• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أهدى 200 «آيباد» لطلبة مدرسة أحمد بن زايد في العين

حامد بن زايد: القيادة الحكيمة حريصة على الارتقاء بجودة التعليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

عمر الحلاوي (العين)

أكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي ان دولة الإمارات العربية المتحدة تولي اهمية بالغة لمواكبة الأنظمة العالمية المتطورة المعنية بالارتقاء بجودة ونوعية التعليم وطرق التدريس الحديثة وذلك ترجمة لتوجيهات القيادة الحكيمة بشأن الارتقاء العلمي والمعرفي للطلبة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه إلى مدرسة أحمد بن زايد في مدينة العين تفقد خلالها عددا من الفصول الدراسية التي يستخدم فيها وسائل التعلم الإلكتروني، حيث استمع سموه إلى دور المدرسة في استخدام التقنيات الحديثة في مجال التعليم.

كما اكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان اهمية توفير بيئة مدرسية مثالية للطلبة تحقق الاستفادة من أحدث أساليب ووسائل التكنولوجيا في تدريس المناهج الدراسية بما يمكن الطلبة والمعلمين المشاركة بفعالية في العملية التعليمية من خلال خلق بيئة تفاعلية وجاذبة في الصفوف الدراسية.

وقام سموه بتوزيع 200 جهاز كمبيوتر لوحي «آيباد» على الطلبة بهدف تشجيعهم على مواكبة التكنولوجيا الحديثة والاستعانة بها في المناهج الدراسية وحياتهم اليومية. رافق سموه خلال الزيارة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، وسالم الكثيري مدير مكتب العين الإقليمي، والدكتورة نجلاء الرواي مديرة برامج التعليم الالكتروني بالمجلس، وكان في استقبال سموه لدى وصوله المدرسة مديرة المدرسة وأعضاء الهيئة الإدارية.

من جانبها أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير مجلس أبوظبي للتعليم حرص المجلس على استخدام الوسائل الإلكترونية لتمكين الطلبة من الاستفادة من أساليب التكنولوجيا الحديثة بطريقة فعالة وصحيحة لما فيه مصلحتهم إذ يكمن الهدف الرئيس من وراء تطبيق الوسائل المبتكرة لمصادر التعلم الرقمية في المدارس في جعل الطالب محورا للعملية التعليمية وتطوير مهارات العمل الجماعي والتعاون بين الطلبة والمعلمين وتنمية التفكير الابتكاري، مشيرة إلى أن التعليم الإلكتروني أصبح جزءا أساسيا من منظومة التعليم وذلك باستخدام التكنولوجيا والوسائط الإلكترونية وهو يمثل أهمية كبيرة في النموذج المدرسي الجديد وذلك من خلال التعلم الذي تعززه التقنيات الرقمية والذي يتيح ويدعم التجارب التعليمية المتمركزة حول الطالب التي تتسم بالمرونة وتقوم على التعاون والتفاعل والمشاركة والابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض