• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ستعزز اتهامات مادورو لـ «الإمبراطورية الأميركية»

هل تقلص واشنطن واردات النفط الفنزويلية؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

أندريه أوبنهايمر

كاتب أرجنتيني متخصص في شؤون أميركا اللاتينية

يطالب بعض الأعضاء المحافظين في الكونجرس الأميركي إدارة أوباما بفرض عقوبات اقتصادية على فنزويلا، بداية بتخفيض عشرة في المئة من واردات النفط الأميركية من تلك الدولة. لكن هذه ستكون فكرة سيئة، فهناك تصرفات أكثر حنكة يمكن أن تفعلها الحكومة الأميركية.

وفي رسالة بعثت بها عضو الكونجرس الجمهوري عن ولاية ميامي، إلينا روز-ليهتنين، إلى وزير الخارجية الأميركي جون كيري، قالت: «أود مطالبة حكومة الولايات المتحدة بأن تقلص مباشرة واردات النفط من فنزويلا بنسبة عشرة في المئة على الأقل». وفي تصريح آخر لها، أوضحت روز-ليهتنين أن مثل هذا الإجراء من شأنه إرسال «إشارة دعم لهؤلاء الذين يتعرضون للقمع من قبل الرئيس الفنزويلي نيكولا مادورو».

ومن جانبه، أعرب عضو الكونجرس الجمهوري عن ولاية ميامي، ماريو دياز بالارت، عن تأييده لفكرة الحظر الجزئي على النفط الفنزويلي، بينما يدعو جمهوريون آخرون، من بينهم السيناتور ماركو روبيو، إلى فرض عقوبات أميركية لم يحددوها ضد حكومة مادورو.

ويعتقد هؤلاء الأعضاء أن مقتل ما لا يقل عن 12 شخصاً على الأقل كانوا يتظاهرون في مسيرات سلمية، وطرد ثلاثة دبلوماسيين أميركيين مؤخراً، ورقابة مادورو على الصحافة، واعتقال زعيم المعارضة ليوبلودو لوبيز، كلها أمور تتطلب رداً أقوى من الحكومة الأميركية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا