• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م
  12:24    الشرطة: مهاجم يصيب عددا من الأشخاص بسكين في مدينة ميونيخ الألمانية والدافع غير معروف        12:25     بدء اجتماع الأزمة للحكومة الإسبانية حول الأزمة في كاتالونيا    

كتاب مصور عن المرأة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

دبي (الاتحاد) – أطلق في دبي أول كتاب للصور الفوتوغرافية حول الدور الذي تلعبه المرأة من مختلف الجنسيات في تقدم وتطور الإمارات. وقالت المصورة الأسترالية شارني خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في فندق جميرا زعبيل سراي”هذا الكتاب يحقق واحدا من أهم أحلامي فأنا من أكثر المعجبات بجمال المرأة الداخلي وبالدور الحيوي الذي تلعبه في تكوين وتشكيل المجتمع ومساهمته في تطور وتقدم الدولة”. وأوضحت شارني “لقد قررت إصدار كتاب صور فوتوغرافية عن مختلف النساء المقيمات في الدولة من مختلف الجنسيات والأعمار، كلها تقدم قصصا مختلفة وشيقة وتوفر لمحة تاريخية عن تطور الإمارات خلال هذه الفترة الحالية”.

وقالت “تعد الإمارات نقطة التقاء لما يزيد على 200 جنسية تتعايش معا بطريقة متناغمة، وتلعب المرأة فيها دوراً مهماً في عملية التنمية وتطورها بصفة يومية ومستمرة، وسيوفر الكتاب لمحة عن هذا التطور من خلال تسجيل الأدوار والجهود المختلفة والتأثيرات التي تلعبها المرأة في حياتنا اليومية”.

ويركز الكتاب على الجمال الداخلي للمرأة من خلال إصدار صور لهن مصحوبة بوصف موجز عن إنجازاتهن. وسيتم تصوير كل أمرأه أمام خلفية عادية (أبيض/أسود/رمادي) وذلك للتركيز على شخصيتها بدلاً من مركزها الاجتماعي أوالموقع أو ممتلكاتها المادية.

وأكدت شارني”سيوفر الكتاب نبذة تعبر بصدق وأمانة عن النساء في دولة الإمارات العربية المتحدة وهذه المنطقة، كما سيعطي الأجيال القادمة معلومات قيمة حول حياة وأعمال وجهود المرأة في هذا الجزء من العالم ومساهمتهن في المجتمع”.

وقد انتقلت شارني إلى دبي في عام 2008، بعد أن أعجبت بالثراء الثقافي المدهش للدولة، وتوفر فرص العمل بها، حيث اكتسبت سمعة إقليمية كمصورة محترفة في مجالي الأزياء والجمال.

وقال ستيفان شوباخ، المدير العام لفندق جميرا زعبيل سراي”نحن سعداء بصورة خاصة بزميلتنا الإماراتية عايدة الهامور، مديرة شؤون الموظفين، التي تم اختيارها كإحدى الشخصيات في هذا الكتاب”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا