• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

النفط يصعد بدعم من حالات تعطل للإمدادات العالمية

وزير الطاقة الروسي: الإنتاج العالمي يفوق الطلب بـ 1,5 مليـون برميــل يـومياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

عواصم (رويترز)

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أمس: إن الإنتاج العالمي للنفط يفوق الطلب في الوقت الراهن بواقع 1.5 مليون برميل يومياً، مضيفاً أنه يتوقع أن يتراوح متوسط سعر الخام بين 40 و50 دولاراً للبرميل هذا العام.

وأضاف نوفاك: إن بلاده مستعدة لدراسة المشاركة في أي محادثات تجريها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، لكنها لم تتلق أي اقتراح في هذا الشأن حتى الآن.

وتابع: «إن سوريا طلبت من بلاده المساعدة في ترميم بعض منشآت الطاقة بها»، فيما أكد أن مجموعة النفط الحكومية زاروبزنفت تتطلع للاستثمار في بعض الأصول المملوكة لشركة بتروناس الحكومية الماليزية للنفط. وارتفعت أسعار النفط أمس، وسط اضطرابات في نيجيريا وإعلان شركات للنفط الصخري إفلاسها في الولايات المتحدة وأزمة في فنزويلا، وهي جميعها عوامل ساهمت في الحد من الإمدادات.

غير أن بعض التجار قالوا: إن المخزونات التي تملأ منشآت التخزين في العالم تحول دون حدوث نقص في إمدادات المعروض، ومن ثم عدم ارتفاع الأسعار كثيراً. وبحلول الساعة 0807 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 46 سنتاً أو 0.94% عن التسوية السابقة, ليصل إلى 49.27 دولار للبرميل.

وزاد سعر خام غرب تكساس، الوسيط الأميركي، في العقود الآجلة 48 سنتاً، أو واحداً بالمئة، ليصل إلى 48.64 دولار للبرميل . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا