• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

حديقة حيوانات العين تطلق «سفاري الربيعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

وام

تطلق حديقة حيوانات العين خلال ربيع العام الجاري “برنامج سفاري الربيعي” الذي يمنح الأطفال فرصة التعرف عن كثب إلى الطبيعة والحياة البرية. وتبدأ أولى رحلات البرنامج الذي ينظمه مركز التعليم في الحديقة يوم 25 مارس الجاري ويستمر 4 أيام، بينما تنطلق الرحلة الثانية في 1 أبريل وتستمر حتى الخامس منه.

ويتفاعل الأطفال في فعاليات السفاري مع زملائهم خلال العديد من النشاطات، كالمشاركة في برامج العناية اليومية بالحيوانات والنشاطات الفنية والحرف اليدوية وإعادة التدوير والمشاركة في “السباق المذهل”، الذي أطلقته الحديقة مؤخراً إضافة إلى تمارين عدة لبناء وإثراء عمل الأطفال بروح الفريق. وسينطلق الأطفال أيضاً في رحلات للعزبة تم تصميمها لمنح الزوار فرصة للتواصل عن قرب مع حيواناتهم المفضلة.

وأكدت منى الظاهري مديرة مركز التعليم في حديقة حيوان العين أن اهتمام الحديقة ليس فقط بحماية الحياة البرية في الدولة والحفاظ عليها بل أيضاً بتعليم المجتمع، خاصة الأطفال الذين سيرثون هذا الكوكب في المستقبل. وقالت إن هذه الرحلات ستساعد الأطفال على بناء ثقة عالية بالنفس من خلال تمارين لبناء وإثراء روح عمل الفريق وتشجعهم على اختيار مهنة في مضمار عمل الحديقة بالمستقبل.

وكانت المخيمات التي نظمتها الحديقة في فصول الربيع والصيف والشتاء شهدت نجاحاً متميزاً خلال عام 2011 حيث، شارك فيها أكثر من 250 طفلاً.

واستضاف مركز التعليم العام الماضي نحو “37 ألفاً” و”930” طالباً و”3900” معلم ومعلمة من 615 مدرسة” من جميع أنحاء الدولة.

وشهدت بداية العام الجاري تطويراً في البرنامج التعليمي للمركز، ما يتيح للطلاب والمدرسين فعاليات ونشاطات تعليمية أوسع في الحديقة خلال العام الجاري 2012.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا