• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

مهرجان يشهد عرض لؤلؤة نادرة قيمتها مليونا درهم

«ثقافة اللؤلؤ» في رأس الخيمة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

الاتحاد

تشهد رأس الخيمة اليوم افتتاح فعاليات مهرجان ثقافة اللؤلؤ، الحدث الأول من نوعه في الدولة والمنطقة. ويقام على هامش الفعاليات معرض بعنوان “عجائب اللؤلؤ الطبيعي” سيتمكن زواره من مشاهدة 20 قطعة نادرة على مستوى العالم، من بينها لؤلؤة تعرض للمرة الأولى في المنطقة تزن 471 قيراطاً وتبلغ قيمتها مليونا درهم.

وسيقام المعرض على كورنيش القواسم في رأس الخيمة، وستستمر فعالياته طوال شهر مارس.

ويقام المعرض تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

وقال عبدالله راشد السويدي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة لآلئ رأس الخيمة القابضة إن فعاليات المهرجان تدور حول إنتاج اللؤلؤ وتاريخه العريق في الإمارات والمنطقة والعالم، وكل ما يتصل به من علوم وثقافة.

وأشار السويدي إلى أن المهرجان الذي تنظمه “لآلئ رأس الخيمة” يهدف لإحياء ثقافة اللؤلؤ في الدولة والمنطقة، وسيقام لمدة شهر بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة”.

وأضاف أنه من المقرر عرض 2000 قطعة من اللؤلؤ الطبيعي النادر في معرض خاص بعنوان “عجائب اللؤلؤ الطبيعي”. ... المزيد

     
 

إمارات اللؤلؤ

على مدى آلاف السنين كان اللؤلؤ السلعة الرئيسة، لمهنة رئيسة أيضاً هي الغوص لصيد اللؤلؤ في الإمارات، وفي منطقة الخليج العربي، وبسبب استثمار اللؤلؤ المستنبت للياباني " ميكي موتو " واكتشاف واستثمار النفط اندثرت مملكة الغوص واللؤلؤ، ليعود اليوم السيد عبد الله السويدي إلى إحيائها، وإحياء ثقافتها، وأنا كمؤلف لموسوعة الغوص واللؤلؤ، زرت مزرعة اللؤلؤ التي أنشأها السويدي في بلدة الرمس برأس الخيمة، والتي تنتج اللؤلؤ الأسود والبصلي، وأفاخر اليوم بخطوة ثقافة اللؤلؤ، وإلى مزيد من النجاح .

مصطفى عزت الهبرة | 2012-03-03

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا