• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد سنتين من التراجع

جالاكسي7 يعيد سامسونج لدائرة الأرباح

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

ساد نوع من التفاؤل أوساط سامسونج إلكترونيكس بشأن توقعات نتائج الربع الثاني، بعد أن حققت الشركة الكورية الجنوبية أرباحاً قوية في الربع الأول بفضل المبيعات الكبيرة للهواتف الذكية.

وعاد قسم الهواتف المحمولة في الشركة للعب دوره كمصدر رئيس للأرباح، التي قفزت بنسبة قدرها 42% إلى 3,9 تريليون ون، مقارنة مع السنة الماضية. وتعتبر هذه النسبة الأعلى منذ الربع الثاني في 2014، والتي تؤكد عودة نشاط الهواتف النقالة بعد سنتين من التراجع في الأرباح والحصة السوقية.

وما ساهم في تحسن الأداء في سوق الهواتف الذكية المحتدمة المنافسة، البداية القوية لهواتف إس7، التي دفعت صافي أرباح سامسونج بنسبة بلغت 14% إلى 5,25 تريليون ون، خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي.

كما ارتفعت المبيعات بنحو 5,7% إلى 49,8 تريليون ون. وتتوقع الشركة ارتفاع أرباحها التشغيلية خلال الربع الثاني، مدفوعة باستقرار الأرباح في قسمي الهواتف المحمولة وأشباه الموصلات. وارتفعت الأرباح التشغيلية خلال الربع الأول بنسبة سنوية قدرها 12% إلى 6,7 تريليون ون.

وتتناقض نغمة سامسونج المتفائلة مع تلك التي لشركة آبل، التي أعلنت عن أول تراجع فصلي لها على مدى 13 عاماً، مع توقعات بعدم تحقيق مبيعات ترضي طموحها خلال الربع الجاري نتيجة لتراجع مبيعات آي فون.

وبالمثل، ارتفعت أرباح منافستها آل جي خلال الربع الأول بنحو خمسة أضعاف، بالمقارنة مع العام الماضي إلى 198 مليار ون، رغم تعرض نشاط الهواتف النقالة لديها لخسائر تشغيلية للفصل الرابع على التوالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا