• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تقدم نموذجاً للتنمية المستدامة والاستقرار

«العرب» اللندنية تشيد بالتطور الحضاري المتسارع في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

لندن (وام)

أشادت صحيفة «العرب» اللندنية بالتطور المتسارع الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة في كل المجالات وكيف أصبحت أبوظبي عاصمة للفعل السياسي والتأثير في الإقليم.

وقالت الصحيفة في مقال للدكتور خطار أبودياب، أستاذ العلوم السياسية بالمركز الدولي للجيوبوليتيك في باريس، بعددها الصادر أمس: إن أبوظبي إضافة إلى حجمها الاقتصادي الكبير تسعى لأن تكون قطبا ثقافيا بارزا يزاوج بين الأصالة والحداثة، إذ إلى جانب المحافظة على التراث يبرز احتضان السوربون واللوفر وما يعنيانه، أما دبي، المدينة العالمية بامتياز، فقد تخطت سنغافورة والمراكز المماثلة الأخرى وفرضت نفسها بوابة تجارية وممرا لا غنى عنه بين آسيا وأوروبا وأفريقيا.

وأشار الكاتب في هذا الصدد إلى ما طرحه عبدالرحمن بن خلدون بشأن مسألتي العمران والحضارة كظاهرتين بشريتين بشكل متكامل، وتحول العمران عنده إلى مصطلح متحرك يرتبط لزوما بنمط حياة المجموعة البشرية ونمط حركتها على الأرض..

وقال: إن هذا المفهوم الخلدوني ما قبل المعاصر ينطبق اليوم على النموذج الإماراتي الحديث الذي تشكل في خضم عملية البناء المستمرة والتي تحمل بين طياتها أسس التنمية المستدامة والاستقرار والتقدم في ظل اتحاد فيدرالي يصنف بين أكثر التجارب نجاحا في العالم. وأضاف: إن زائر دولة الإمارات العربية المتحدة «آخر زيارة لي كانت منذ سنوات وأكتب اليوم كشاهد بعد عودتي إلى باريس إثر زيارة عمل قمت بها هذا الأسبوع».. يلمس عن قرب التطور المتسارع في كل المجالات.. وكيف أصبحت أبوظبي عاصمة للفعل السياسي والتأثير في الإقليم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض