• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كرم 93 فائزاً بمسابقات جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم

سعود بن صقر: الإمارات بقيادة خليفة نموذج للوسطية والاعتدال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، هي مثال للوسطية ونموذج للاعتدال ونجحت في الحفاظ على هويتها العربية والإسلامية.

وقال سموه: إن الدولة اهتمت بكتاب الله عزوجل اهتماماً كبيراً عبر المشاريع القرآنية المتنوعة، المنتشرة في إمارات الدولة، كون القرآن الكريم هو أساس الإسلام ومصدره الأول، كما أنه أساس اللغة العربية.

ودعا سموه على هامش تكريم 93 فائزاً ضمن مسابقات الدورة الخامسة عشرة من جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم أبناء رأس الخيمة والإمارات عامة إلى الالتزام بالقيم القرآنية السمحة، معتبرا سموه أن قراءة القرآن الكريم تشكل متعة بحد ذاتها، وهو نور للإنسان وفهم للحياة من حوله، يميز به بين الخطأ والصواب والحق والباطل، مؤكدا سموه أن كتاب الله، عز وجل، هو حافظ للإنسان على امتداد مراحل حياته، منذ الطفولة حتى الكهولة.

وأثنى سموه على دور جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم في الاهتمام بأبناء الوطن في مجال حفظ كتاب الله، والمستويات المتميزة والأداء البارع، الذي قدمه المشاركون في جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم هذا العام.

وأضاف سموه: سياسة الدولة في تحفيز أبنائها على النهل من كتاب الله، تبارك وتعالى، والتقيد بالقيم القرآنية السمحة، عبر منهج الوسطية والاعتدال، وفي ظل حرصها على نشأة أبنائها على مبادئ الدين الحنيف، نلمسها ونعيشها في دولتنا المباركة والعزيزة على أرض الواقع، ما جعل الإمارات نموذجا يحتذى به في الوسطية والاعتدال ومركز إعجاب وصرح للإسلام السمح المعتدل، الذي تربينا على قيمه ومفاهيمه، ونفخر به. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض