• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

راشد الحبسي الرئيس التنفيذي لـ«تصنيف»:

الإمارات تتمتع بموقع استراتيجي فريد على خريطة الطرق الملاحية العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

يوسف العربي (دبي)

استقبلت الموانئ البحرية في الإمارات 16848 سفينة خلال العام 2015، بحسب المهندس راشد الحبسي، الرئيس التنفيذي لهيئة الإمارات للتصنيف «تصنيف»، والذي أكد أن هذا العدد الهائل للسفن التي رست على موانئ الدولة يؤكد الموقع الاستراتيجي الفريد الذي تتمتع به الإمارات ضمن خريطة الطرق الملاحية العالمية.

وقال الحبسي لـ«الاتحاد» إن إجمالي عدد السفن الإماراتية بلغ نحو 2290 سفينة بنهاية العام 2015، موضحاً أن هيئة الإمارات للتصنيف أنهت تصنيف 70 سفينة، فيما تجري الهيئة مراجعة فنية وفحص وتدقيق على نحو 1000 سفينة سنوياً.

وأضاف أن هيئة الإمارات للتصنيف التي تعد الهيئة الأولى من نوعها في المنطقة استطاعت خلال فترة وجيزة تحقيق العديد من الإنجازات التي يأتي في مقدمتها إعداد وتأهيل كوادر وطنية في أكثر التخصصات البحرية النادرة، موضحاً أن المواطنين يشكلون حالياً نحو 70% من مجموع العاملين بالهيئة البالغ عددهم نحو 90 متخصصاً.

وأشار إلى أهمية وجود العنصر المواطن المؤهل وذي الخبرة بأمور التصنيف والمعاينة لجميع أنواع السفن وبأحجامها المختلفة، مؤكداً أن الهيئة ستواصل استقطاب الشباب الإماراتي وتعليمهم وتدريبهم وتأهيلهم الميداني في الدولة وخارجها في التخصصات الميكانيكية والكهربائية والإلكترونية والهندسة المعمارية البحرية لرفد السوق المحلي والصناعات البحرية بهذه الخبرات الوطنية.

وأوضح أن هيئة الإمارات للتصنيف ركزت خلال المرحلة الأولى لتأسيسها على السوق المحلية لتبدأ بعد ذلك مرحلة جديدة من التوسع من بدء العمل في الأردن والبحرين فضلاً عن الانطلاقة المتوقعة للشركة في المملكة العربية السعودية خلال العام 2016. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا