• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طلب متزايد على الدول الأكثر أماناً

وجهات جديدة تغير خارطة السفر خلال الصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

فهد الأميري (أبوطبي)

انضمت وجهات سفر جديدة إلى قائمة اهتمامات الإماراتيين خلال صيف 2016، مع تراجع الطلب على بعض الدول التي تشهد أوضاعاً سياسية غير مستقرة أو توترات أمنية، بحسب مسؤولين وعاملين بقطاع السياحة والسفر بالدولة.

وأكد هؤلاء تراجع الطلب على بعض الوجهات الأوروبية، مثل فرنسا وبلجيكا، فضلاً عن بعض دول المنطقة التي تشهد حالة من عدم الاستقرار أو توترات أمنية، فيما ظهرت على الساحة وجهات جديدة، مثل جورجيا والبوسنة وأذربيجان، لاسيما في ظل اهتمام المسافرين بالجانب الأمني في المقام الأول.

وأشار مكرم العريضي مدير تطوير الأعمال في ألفا هولديز للسياحة إلى تراجع الإقبال على بعض الوجهات الأوروبية السياحية خلال العام الحالي، وفي مقدمتها فرنسا، فضلاً عن تراجع الإقبال على السفر لبعض دول المنطقة التي تشهد أوضاعاً سياسية غير مستقرة.

وكشف العريضي عن اضطرار شركته لإلغاء معظم الحجوزات لفرنسا مؤخراً، موضحا أن السوق الفرنسي يعد أحد الأسواق الهامة لشركات السياحية، حيث يتم تنظيم حجوزات لمجموعات سياحية، ورحلات صيفية لطلاب المدارس، فضلاً عن الرحلات الرياضية لحضور مباريات كرة القدم، لاسيما في ظل استضافة فرنسا لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم الشهر المقبل.

وأضاف أنه في المقابل زاد الإقبال بشكل ملحوظ على وجهات أوروبية أخرى، مثل إسبانيا وإيطاليا، فضلاً عن الولايات المتحدة، والتي زاد الطلب عليها في ظل توافر رحلات مباشرة لعدد من الولايات الأميركية من مطاري أبوظبي ودبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا