• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

«تعليمية دبي» تتوج بلقب «قوى المدارس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - توجت منطقة دبي التعليمية بلقب بطولة الدولة لألعاب القوى للتعليم الأساسي الحلقة الثانية الثانوي للبنين، التي أقيمت بنادي ضباط شرطة دبي ضمن المنافسات المدرسية التي تنظمها إدارة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم، بمشاركة 180 طالبا من المناطق التعليمية دبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة، الفجيرة، ومكتب الشارقة التعليمي.

واشتملت البطولة على 9 مسابقات للفئتين، وأسفرت نتائج التعليم الأساسي الحلقة الثانية، عن فوز الطالب ماجد يوسف عيد من منطقة دبي التعليمية بالمركز الأول في قفز الحواجز محققا زمنا وقدره 16:96 ثانية، فيما حاز على لقب سباق 100م عبيد أحمد علي من منطقة رأس الخيمة التعليمية، وفي سباق 400م فاز حمد راشد هلال من منطقة الفجيرة التعليمية بالمركز الأول.

وشهدت مسابقة الجري 800 م منافسة قوية بين المتسابقين على المركز الأول الذي ابتسم لنصيب طلال عبدالله سعيد من منطقة عجمان التعليمية، وحل عبدالله خميس علي من منطقة الفجيرة التعليمية ثانيا وفي المركز الثالث عبدالله حسن خيري من منطقة دبي التعليمية.

وحاز محمد بن سليم “دبي” على المركز الأول في رمي الرمح بمسافة وقدرها 50.15 متر، فيما ذهب لقب الوثب الطويل لمايد سلطان سالم “دبي”، وعانق لقب الوثب العالي سرور سالم سعيد من منطقة عجمان التعليمية بإرتفاع 150 سم، وابتسم لقب دفع الجلة لسيف عبيد علي من منطقة الفجيرة التعليمية، فيما توج مكتب الشارقة بالمركز الأول في سباق التتابع، وفي ترتيب الفرق حققت منطقة دبي التعليمية المركز الأول بمجموع 60 نقطة وتلتها منطقة الفجيرة التعليمية في المركز الثاني بمجموع 59 نقطة، ثم رأس الخيمة في المركز الثالث بمجموع 48 نقطة. وضمن مسابقة الحواجز 110م حقق أحمد محمد نور من منطقة رأس الخيمة التعليمية المركز الأول، وكسب لقب سباق العدو 200م علي موسى علي من منطقة دبي، وأسفرت نتائج العدو 400م عن فوز حميد راشد عبدالله من مكتب الشارقة التعليمي بالمركز الأول، وفي الجري 1500م تمكن حميد محمد مبارك من منطقة الشارقة التعليمية من انتزاع المركز الأول. وفاز بمسابقة رمي الرمح صالح حديد خادم من منطقة عجمان التعليمية، وبمسابقة جاسم محمد مصطفى من منطقة دبي التعليمية، وفي الوثب العالي جاء أحمد عادل العوضي من منطقة راس الخيمة التعليمية أولا بارتفاع 166 سم، وفي قذف القرص فاز شاهين عبدالله أحمد بالمركز الأول بمسافة 36.75.

وأسفرت نتائج مسابقة التتابع عن فوز منطقة دبي التعليمية بالمركز الأول بزمن وقدره 47.16 ثانية، وفي المركز الثاني رأس الخيمية التعليمية بزمن 47.63 ثانية، وفي المركز الثالث منطقة عجمان التعليمية بزمن 48.08 ثانية.

وأسفرت ترتيب الفرق وفق النتائج التي حققها الطلبة في المنافسات عن فوز منطقة دبي التعليمية بالمركز الأول بمجموع 64 نقطة، ومنطقة الفجيرة التعليمية ثانية بـ55 نقطة، ثم مكتب الشارقة في المركز الثالث بمجموع 55 نقطة.

وفي الختام، وزع حسن لوتاه مدير إدارة التربية الرياضية الكؤوس والميداليات على الفائزين، كما توجه بجزيل الشكر والتقدير لنادي ضباط شرطة دبي لاستضافته البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا