• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عادل رقم «دونج فينج» في مرات التتويج

«أبوظبي» يتصدر «فولفو للمحيطات» بالمرتبة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اقتنص فريق أبوظبي للمحيطات المشارك في سباق فولفو للمحيطات إنجازاً جديداً بالمرحلة الرابعة من سباق اليخوت حول العالم، والتي امتدت من الصين إلى نيوزيلندا، حيث جاء اليخت الرائد «عزام» بالمرتبة الثانية، وحافظ على اعتلائه المنصات بالتتويج لثماني مراتٍ متتالية.

واجتاز الفريق الذي تدعمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ويرأسه الربّان البريطاني إيان ووكر، الحائز ميداليتين فضّيتين أولمبيتين، خطّ نهاية المرحلة في أوكلاند، بفارق 4 دقائق عن خصمه الإسباني «مابفري» الذي حل بالمرتبة الأولى للجولة الرابعة، بعد نحو 3 أسابيع من الإبحار على مسافة تزيد على 5 آلاف ميل بحري، انطلاقاً من مدينة سانيا الصينية.

وتصدى فريق أبوظبي لهجمات خصمه الصيني «دونج فينج» الذي وصل الى أوكلاند بالمرتبة الثالثة بالفارق نفسه الذي فصل الفريق الإماراتي عن المقدمة، ورغم ذلك عزز سجلّه بعدد قياسي من الوصول إلى منصة التتويج، معادلاً فريق «دونج فينج» في عدد النقاط ضمن الترتيب العام في صدارة الفرق، مع العلم بأن قوانين السباق تقضي بصدارة فريق أبوظبي للمحيطات من حيث فوزه بمراحل سباقات الميناء الداخلي الذي يقام في كل محطة توقف.

ويحظى الفريق بقسط من الراحة خلال فترة سبعة أيام، يخضع خلالها يخت «عزام» لصيانة كاملة قبل سباق الميناء الداخلي في أوكلاند، والمقرر 14 مارس، قبل انطلاق الجولة الخامسة والمتجه إلى مدينة إيتاجاي البرازيلية في اليوم التالي.

ويحظى الفريق بقسط من الراحة خلال أسبوع، يخضع خلالها يخت «عزام» لصيانة كاملة قبل سباق الميناء الداخلي في أوكلاند، والمقرر 14 مارس، قبل انطلاق الجولة الخامسة للسباق العالمي والمتجه إلى مدينة إيتاجاي البرازيلية في اليوم التالي. وقال ملاح الفريق سيمون فيشر: «كانت هذه الجولة من أصعب جولات الإبحار التي خضناها حتى الآن، حيث كانت اليخوت الثلاثة المتصدرة للسباق على مقربة هائلة، قطعنا 5 آلاف ميل بحري، ونود أن نبارك لفريق مابفري على فوزهم، ونحن سعداء بالوصول بالمرتبة الثانية، كان تنافسنا مع الفريق الصيني دونج فينج وشيك جداً وأعترف بأننا مسرورون بتقدمنا عليهم في مجمل نتائج السباق من خلال هذا النصر اليوم». وقال إيان ووكر: «نهاية المرحلة كانت مذهلة بالفعل، حيث اندفعت اليخوت الثلاثة نحو المرفأ بقوة وبفارق ميل واحد فقط. تصدرنا الآن في مجمل ترتيب سباق فولفو للمحيطات هو انعكاسٌ لاستراتيجيتنا الناجحة لذلك سنحافظ عليها مع تقدم السباق».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا