• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

«اكستريم مارين» يتطلع لحسم اللقب

20 قارباً تشارك في الجولة الرابعة لـ «الشواحيف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية تنطلق اليوم منافسات الجولة الرابعة من بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة الشواحيف على كورنيش العاصمة أبوظبي، بمشاركة عشرين قاربا من الإمارات والكويت في تجمع رائع للأشقاء عبر بوابة المنافسة على لقب البطولة.

ويتصدر “اكستريم مارين” بقيادة سالم فاضل الهاملي وأحمد حسن السويدي برصيد 1200 نقطة وهي العلامة الكاملة بإحرازه المركز الأول في الجولات الثلاث الماضية، ويسعى لحسم المنافسة على لقب الموسم بالحصول على صدارة الجولة دون انتظار المرحلة الاخيرة التي ستقام في دبي ليحافظ بذلك على إنجازه حاملا للقب.

وينطلق السباق في الثالثة ظهرا ليحمل بطابعه لوحة من الزمن القديم مع مزج من الحداثة بإضافة محركات قوية تتناسب عصرنا. ويحل ثانيا في الترتيب العام اكستريم مارين 2 بقيادة الثنائي خميس القبيسي وخلفان سهيل خلفان برصيد 900 نقطة، وثالثا قارب أبوظبي ريسنج بقيادة سعيد المهيري وعيسى آل علي برصيد 619 نقطة، ورابعا رهيب2 بقيادة عبد اللطيف العماني وعادل زيد المسفر برصيد 521 نقطة، وخامسا رهيب 1 بقيادة جاسم الدخيل وعبد العزيز السليمان برصيد 304 نقاط.

وتبدأ أحداث الجولة مع استعدادات القوارب في معسكرها المخصص أمام كاسر الأمواج، ثم التسجيل الرسمي، قبل الانتقال إلى الاجتماع التنويري، الذي يعقد في الحادية عشرة صباحا، وسيتم فيه استعراض تفاصيل مسار السباق من قبل اللجنة المنظمة وتوضيح أهم القوانين واللوائح التي تم إدراجها ضمن المسار، وكانت اللجنة قد قامت بتوزيع ملف كامل على المتسابقين أمس لكي يتسنى لهم الاطلاع على كافة القوانين والتفاصيل بشكل أفضل.

ومع حلول الساعة الثانية والنصف تبدأ استعدادات القوارب بالتوجه نحو نقطة الانطلاقة خلف جزيرة اللولو، ويبدأ السباق في تمام الثالثة مع إشارة قارب الطليعة لتدخل القوارب من الجهة اليمنى للجزيرة وتبدأ الدوران بشكل طولي على امتداد الكورنيش، ومن المتوقع أن يستمر السباق لخمسة وأربعين دقيقة في حال عدم وجود أي حوادث أو عوائق قد تعطل من سير السباق. من جهته أكد سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي الأهمية الكبيرة التي تجسدها سباقات الخشبية والقيمة الاجتماعية التي تتحقق منها، مشددا على الدور الكبير للنادي في تنظيم البطولة، والتي تخلق انسجاما بين الماضي والحاضر، وقال: “تفوح رائحة الأصالة في سباقات الخشبية لما يتميز به شكل وهيئة القارب القديم، ورغبة منا في الحفاظ على هذه المفردات فإن الخشبية تطل وفي كل موسم وقاعدة نجاحها ،هم المتسابقون الذين يحرصون على المشاركة لتعزيز إرث الآباء والأجداد. وقال: “البطولة تحمل قيمة اجتماعية وتراثية أكثر منها رياضية، ولذلك نسعى إلى التطوير خلال المواسم القادمة لكي نضمن وجودها ضمن أجندة النادي وبشكل مستمر”. وأشاد الرميثي بدعم وحرص سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الدائم، ومتابعته المستمرة لجميع الأحداث التي يستضيفها وينظمها النادي

من ناحيته قال ناصر الظاهري مشرف عام السباق إن حالة الطقس أدت إلى تقديم موعد انطلاقة السباق إلى الخميس بدلا عن الجمعة، حيث توقع الأرصاد وصول ازدياد سرعة الرياح الجمعة مع ارتفاع الأمواج واضطراب الحالة الجوية. وأضاف: تتراوح سرعة الرياح اليوم بين خمس إلى عشر عقد فقط كما أفادتنا تقارير مركز الأرصاد، وهي سرعة ملائمة كثيرا لإقامة السباق، وتتناسب مع معظم الزوارق بحكم أن سرعة الهواء منخفضة كثيرا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا