• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

4 ورديات لرتق كسوة الكعبة على مدار اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

الاتحاد نت

صرح مدير مصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد عبدالله باجودة عن رقع وإصلاح كسوة الكعبة المشرفة، بعد أن تعرضت إلى التمزيق من قبل مجموعة من المعتمرين الآسيويين.

وأضاف بحسب صحيفة "عكاظ" أنه في كل وردية يوجد اثنان من منسوبي المصنع يتولان فورا تعديل ورقع مكان القطع أو التمزق، لافتا إلى أن ذلك يتم خلال دقائق من وصول البلاغ أو مشاهدة الملاحظة. وبين مدير مصنع الكعبة المشرفة أن حوادث تمزيق أو أخذ قطع من كسوة الكعبة المشرفة يتم باختفاء أحد المعتمرين بين مجوعة منهم حيث يعمد المختفي بقص قطعة من الكسوة المشرفة، موضحا أن كثيرا ما يتم التوصل إلى ذلك من خلال متابعة رجال الأمن ويقظتهم المستمرة بالتعاون مع منسوبي مصنع الكعبة المشرفة. وحث الدكتور محمد بن عبدالله باجودة مدير مصنع كسوة الكعبة المشرفة المعتمرين وزائري بيت الله الحرام إلى استشعار حرمة الكعبة المشرفة والمسجد الحرام.

وأوضح مدير مصنع كسوة الكعبة إن منسوبي المصنع يولون الكسوة اهتماما بالغا، ويعملون على رقع ما قد يحدث لها من تمزق متعمد أو غير متعمد من المعتمرين والزائرين ،لافتا إلى أنه جرى إنشاء قسم مخصص لمتابعة كسوة الكعبة المشرفة بعد كسوتها، وذلك من خلال تواجد منسوبي مصنع كسوة الكعبة المشرفة على مدار اليوم من خلال أربع ورديات تتناوب حول الكعبة المشرفة لملاحظة أي قطع أو تمزق للكسوة.

وقال مدير مصنع كسوة الكعبة المشرفة يحتوي المصنع على عدة أقسام من أهم هذه الأقسام قسم الحزام وقسم خياطة الثوب وقسم المصبغة وقسم الطباعة وقسم النسيج الآلي وقسم النسيج اليدوي وقسم المختبر ويعمل في تلك الأقسام أكثر من 200 سعودي جميعهم مؤهلون ومدربون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا