• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الاتحادية للماء والكهرباء»:

حل مشكلة نقص المياه بمنطقة المدام قبل نهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

علي الهنوري

علي الهنوري (الشارقة)

بلغت نسبة إنجاز مشروع توصيل المياه لمنطقة المدام في إمارة الشارقة والمناطق القريبة منها 50% بتكلفة 180 مليون درهم، وذلك لتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين في تلك المناطق عبر خط رئيس لنقل المياه من الفجيرة إلى العين، والعائد لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، بطاقة تقدر بـ 2٫5 مليون جالون يومياً.

وقال محمد خليل الشمسى مدير إدارة الاتصال المؤسسي، في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء: إن مشروع توريد المياه من منطقة الفجيرة إلى المدام والمناطق القريبة منها يأتي من أجل حل مشكلة شح المياه، لاسيما أن معظم أهالي تلك المنطقة يعتمدون في ضخ المياه من سيارات «التناكر» أو الخزانات المياه المؤقتة.

وأكد أن «الهيئة» تقدر عدد الوحدات السكنية في منطقة المدام بنحو 900 وحدة سكنية موزعة على 42 شعبية ويسكنها نحو 10 آلاف نسمة.

وتم توجيه «الهيئة» بإنشاء شبكات توزيع في كل الشعبيات في منطقة المدام، بحيث تكون جاهزة قبل نهاية العام الحالي، وتقدر الكلفة الإنشائية لهذه الشبكة بنحو 180 مليون درهم.

ويشمل المشروع بناء خزان مياه بطاقة أربعة ملايين جالون وإنشاء خطوط نقل يراوح قطرها ما بين 400 و300 مم، وبطول يصل إلى 80 كيلومتراً وخطوط توزيع بطول 150 كيلومتراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض