حملة «حماية الصحراء» تقطع 1300 كيلو متر للتوعية

ابن فهد: مكافحة التصحر ضمن الاستراتيجية الثانية لـ «البيئة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أبريل 2010

سامي عبدالرؤوف

قال معالي راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، إن الوزارة ضمنت خطتها الاستراتيجية الثانية “2011- 2013” خطة لمكافحة التصحر تتضمن المحافظة على الموارد الطبيعية المتجددة ومواجهة حالات الجفاف والتخفيف من آثاره، والحد من التعرية وتثبيت الرمال المتحركة، بالإضافة إلى تنمية القوى البشرية الوطنية.

وقطعت حملة حماية البيئة الصحراوية “البر” 1300 كيلو متر بالقيادة في الصحراء معظم مناطق الدولة باستخدام السيارات ودرجات الدفع الرباعي والخيول للتوعية بواقع الصحراء وتوضيح دور الأفراد في الحفاظ عليها، بحسب عارف العبار منسق عام الحملة رئيس نادي الهوايات بدبي.

وأعلنت الحملة في حفلها الختامي الذي عقدته أمس في فندق مريديان المطار بدبي، عن تشكيل فريق “حماة الصحراء” للمشاركة مستقبلا في فعاليات مشابهة وتدشين الموقع الالكتروني للحملة.

وأكد ابن فهد في تصريح لـ “الاتحاد”، أهمية الشراكة الوطنية بين الجهات الحكومية والخاصة لحماية البيئة، مشددا على أن نجاح حملات التوعية البيئية مرتبط بمشاركة المجتمع، مشيرا إلى وجود نمو كبير للوعي المجتمعي في مجال حماية الصحراء.

ورفعت الحملة مجموعة من التوصيات والمقترحات إلى معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، للاطلاع عليها والعمل على تنفيذها، أهمها لتأسيس لجنة دائمة لحملة حماية البيئة الصحراوية.

وأكد ابن فهد أهمية المحافظة على مختلف أنواع البيئات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنها البيئة الصحراوية البيئة التي تعد البيئة الأكبر في الدولة، والتي تمثل، كغيرها من البيئات، جزءاً مهماً من تراثنا وتاريخنا. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

أسباب الحوادث المرورية في النصف الأول من العام؟

تجاوز الاشارة الحمراء
عدم ترك مسافة كافية
عدم اعطاء الأولوية لعبور المشاة
عدم الإلتزام بخط السير
كل ما سبق