• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

السودان

«الجزيرة الرياضية» تفوز بحقوق نقل الدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

معاذ كمبال (الخرطوم) - أعلن مسؤول باتحاد كرة القدم السوداني، تعاقد الاتحاد بصورة رسمية مع قناة الجزيرة الرياضية القطرية لبث مباريات بطولة الدوري الممتاز، إضافة إلى مباريات المنتخب الوطني، مقابل مليون دولار أميركي، عكس ما أشارت إليه تقارير صحفية بأن قيمة العقد بلغت مليوني دولار.

وأوضح أسامة عطا المنان أمين مال الاتحاد أمس، أن العقد مع الجزيرة يستمر لموسم واحد، وأن الاتفاق تم مساء أمس الأول بعدما كانت الأمور تسير إلى طريق مسدود بين الطرفين بسبب بعض التفاصيل الصغيرة.

وقال: “فوز الجزيرة بنقل بطولة الدوري سينعكس على السودان بالعديد من الفوائد، ونحن سعداء بهذا الاتفاق ونتطلع لأن يكون الموسم الحالي مثيراً في جميع المباريات، حتى يستمتع العالم بكرة القدم السودانية”، وأضاف: “التفاصيل المالية مرضية للجميع وأعتقد أن المبلغ سيساعد الأندية في مواصلة مسيرة الدوري بصورة جيدة”.

وعلى صعيد متصل، أمن الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد العام في اجتماع أمس مع رئيسي الهلال الأمين البرير والمريخ جمال الوالي على اعتماد مبدأ الحوار في المطالبات التي قدمها الفريقان بشأن إعادة تقسيم عائدات البث التلفزيوني بما يتماشى مع جماهيرية العملاقين، منهياً بذلك أزمة كادت أن توقف انطلاقة البطولة.

وشكل الاتحاد لجنة برئاسة محمد الشيخ مدني وعضوية عبدالباسط سبدرات والأستاذ طه علي البشير ومحمد الحسن الرضي وعبدالمنعم عبدالعال للنظر في القضية ورفع التوصيات للخروج برؤية موحدة حول التقسيم الجديد لعائدات البث مع سريان اللائحة القديمة لحين الوصول إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف.

وفي شأن آخر، استبعد البرازيلى هيرون ريكاردو مدرب فريق المريخ حامل لقب الدوري الممتاز حارس المرمى أكرم الهادي سليم من تشكيلة الفريق التي واجهت الأمل عطبرة أمس في افتتاح الدوري وشكل مجلس الإدارة محاسبة للاعب بسبب تأخره عن الانضمام للتدربي الختامي للمريخ أمس الأول وقرر الاستعانة بالحارس البديل ايهاب زغبير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا