• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بعد يومين من إطلاق «» حملة توعية عبر «التواصل الاجتماعي»

وسم #علّق_بإيجابية.. 25 مليون مشاهدة حول العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

تامر عبد الحميد – دينا مصطفى (أبوظبي)

شهد وسم #علّق_بإيجابية الذي أطلقته جريدة «الاتحاد»، والذي صاحب إطلاق المبادرة المجتمعية التوعوية علق بإيجابية، تفاعلاً جماهيرياً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بمجرد إطلاقه منذ 3 أيام، حيث حقق عدد مشاهدات يزيد على 13 مليون مشاهدة حول العالم في يومه الأول، فيما زاد عدد المشاركات إلى 25 مليون مشاهدة في يومه الثاني عبر منصة «تويتر»، كما وصلت نسبة المشاركة إلى 82% من إجمالي نسبة مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي. ولقي الوسم تجاوباً كبيراً بين المغردين من إعلاميين ومثقفين وكتاب ومسؤولين، إذ أثنوا على مبادرة «الاتحاد» التي ركزت على التوعية بالعواقب والآثار السلبية التي تسببها المشاركات والتعليقات السلبية الصادرة عن بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية.. «الاتحاد» ترصد بعض آراء وتعليقات المغردين من إعلاميين ومثقفين ومسؤولين التي يدعمون من خلالها حملة «علق بإيجابية» عبر «تويتر».

لبعض الكلمات وقع اللكمات

وتحت شعار الحملة أن «لبعض الكلمات وقع اللكمات»، نالت الحملة دعم العديد من المغردين عبر موقع «تويتر»، مؤكدين أن انتشار التعليقات السلبية بات تأثيره النفسي أقوي في بعض الأحيان من آثار الكدمات، حيث شكر عبد الله العقيدة المبادرة وقال: «الاتحاد» تطلق هاشتاق علّق بإيجابية فهي مبادرة مجتمعية جميلة، وفعلاً لبعض الكلمات وقع اللكمات.. فشكراً جريدة الاتحاد.

وغرد محمد جمعة: «الكلمة التي تخرج لا يمكن أن تعود لذا فاختر كلماتك بعناية وعلق بإيجابية»، من جانبه أثنى الإعلامي السعودي سليمان الهتلان على المبادرة قائلاً: «علق بإيجابية مبادرة من جريدة الاتحاد تستحق التقدير»، وقالت الإعلامية الإماراتية ندى الشيباني «علّق بإيجابية وانظر للجزء الممتلئ من كل شيء حولك، حتى وإن كان سلبياً، فهناك طريقة لطيفة غير جارحة للتعبير عنه».

مع الحملة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا