• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الهلال» ستقوم بواجبها تنفيذاً لمبادرة رئيس الدولة

حمدان بن زايد: قيادة الإمارات استجابت لنداء الواجب الإنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

(أبوظبي - وام)

أبوظبي (وام)

أشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالبدء الفوري في إنشاء جسر جوي من دولة الإمارات لنقل مواد الإغاثة العاجلة لمساعدة آلاف اللاجئين في الأردن ولبنان، إضافة إلى المتضررين في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية من أجل تجاوز الشتاء القارس هذا العام، والذي تنخفض فيه الحرارة لعدة درجات تحت الصفر. وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في تصريحات بهذه المناسبة أن هذه التوجيهات تأتي استمراراً لنهج القيادة الرشيدة الرامية إلى تقديم العون والمساعدة للمتضررين من أهلنا في بلاد الشام.

وقال سموه: «اليوم ونظراً لموجة البرد القارس والأمطار والثلوج التي تجتاح بلاد الشام لا يسع دولة الإمارات أن تقف مكتوفة الأيدي، بل استجابت قيادتها لنداء الواجب الإنساني لإغاثة الأشقاء، وتخفيف معاناتهم». ودعا سموه كل المؤسسات الإنسانية والخيرية، وأبناء الوطن والمقيمين للتجاوب مع توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، وتقديم ما يستطيعون لمساعدة إخوانهم في هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها حالياً.

وأضاف سموه، «إننا على يقين كما اعتدنا دائماً أن يهب الخيرون والمحسنون لتقديم يد العون والمساعدة لمن هم اليوم في أشد الحاجة لهذا العون، خاصة الأطفال والنساء الذين يتعرضون لمخاطر جمة من جراء موجة البرد والثلوج العاتية».

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن الهلال الأحمر سيقوم بواجبه الإنساني، وليس غريباً على أبناء زايد الخير وخليفة العطاء أن يكونوا دائماً في طليعة المبادرين، وأول الساعين للخير والعطاء الإنساني تجاه الجار والشقيق والصديق. وأشاد سموه بدعم القيادة الرشيدة المستمر لقطاع المساعدات الخارجية لدولة الإمارات، حيث باتت الدولة من أولى الدول التي تستجيب لحالات الطوارئ الإنسانية على الساحة الدولية، من خلال تلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية للمحتاجين والمتضررين في دول العالم كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض