• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

يوجني يسقط فيش ويؤكد:

عندما تواجه فيدرر لا بد أن تخسر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - فجر الروسي ميخائيل يوجني المصنف 34 على العالم مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أقصى الأميركي ماردي فيش المصنف الثامن على العالم، بسهولة في مباراة جمعت بينهما مساء أمس بنتيجة 7-6 و6-2، ليكرس يوجني الملقب بـ”الدب الروسي” نفسه كعقده بالنسبة للأميركي المصنف الأول على الولايات المتحدة الأميركية والثامن على العالم الذي يشارك في بطولة دبي للمرة الأولى.

والفوز هو الثاني على التوالي للدب الروسي والثالث في تاريخ لقائاتهما معا، حيث سبق ان فاز يوجني على فيش في استراليا المفتوحة عام 2002، ورد الأميركي في عام 2004 بأولمبياد اثينا قبل أن يعود يوجني لتحقيق الفوز مجددا في عام 2010 ببطولة ميامي المفتوحة.

وأبدى يوجني سعادته بالفوز والتأهل إلى ربع النهائي على حساب أحد المرشحين لبلوغ المربع الذهبي، مشيرا إلى أنه يتابع فيش منذ فترة، ويعلم أسلوبه وطريقة لعبه وبالتالي تمكن من الفوز عليه واقصاءه من البطولة.

وعن المنافسة على اللقب وبلوغ النهائي الذي كان قد سبق وصعد إليه قبل ان يفوز عليه السويسري روجيه فيدرر في نسخة 2007، ويحرمه من اللقب، قال: “للأسف علي انتظار فيدرر في الدور ربع النهائي وهو تكرار لنهائي البطولة 2007 عندما فاز علي بسهولة”.

وتابع: “عندما تواجه بطل بحجم فيدرر المصنف الثالث حاليا وأحد اساطير اللعبة، فلا تنتظر منه شيئا سوى أن يهزمك، لقد تغلب علي في 11 مواجهة سابقا وأتمنى أن اوفق في المواجهة الـ 12 وأفوز عليه للمرة الأولى ولكن هذا لن يحدث في ظل ارتفاع حظوظ السويسري بالبطولة التي يدخلها بدوافع كبيرة للمنافسة على لقبها”.

وأضاف: “رغم سعادتي بالفوز على فيش، إلا أنني بدأت أدخل اجواء التخوف من مواجهة فيدرر المرشح لملاقاتي في حالة تغلبه على الاسباني فيليسيانو لوبيز”.

من ناحية اخرى أطاح التشيكي توماس بيردتش المصنف السابع على العالم بالسلوفاكي لوكاس لاسكو بعدما تغلب عليه في المواجهة الأولى بينهما بنتيجة 6-1و6-2 في مباراة من طرف واحد شهدت سيطرة المصنف السابع عليها من البداية للنهاية.

ويلتقي بيردتش اللاعب الإنجليزي أندي موراي المصنف الرابع على العالم وأحد المرشحين لبلوغ نهائي البطولة في مواجهة من العيار الثقيل بينهما مساء اليوم.

والمفاجأة أن بيردتش سبق وفاز على موراي 4 مرات فيما خسر منه مرة واحدة فقط في تاريخ مبارياتهما معا، وهو ما يجعل من لقاء اليوم قمة ساخنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا