• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للتنس:

بطولة دبي لاتقل عن «الجراند سلام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - أشاد براد درويت الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للتنس للمحترفين “ATP” بمستوى بطولة دبي الدولية في نسختها الـ20، موضحا أنها أصبحت علامة مضيئة في روزنامة الاتحاد خلال السنة، لأنها تتصدر قائمة البطولات في فئة الـ500 نقطة، بعد تفوقها على كل المحطات المنافسة في التنظيم وقوة المستوى الفني والإقبال الجماهيري والزخم الإعلامي العالمي والمحلي.

وقال درويت الذي تولى منصبه بداية العام الجاري: “لطالما كنت فخورا ببطولة دبي، فهي تقدم مستوى راقياً في التنظيم لا يقل عن البطولات الكبرى “الجراند سلام”، وهو ما يدفع اللاعبين المصنفين الأوائل للمشاركة في البطولة عاما بعد الآخر، كما تتميز بحسن الضيافة وكرم الاستقبال فضلا عن كون دبي بلداً سياحياً في المقام الأول له خصوصيته وبنيته التحتية غير الموجودة في المنطقة”.

وعلى الجانب الآخر، وفيما يتعلق بمسيرة اللعبة في الفترة القادمة خلال رئاسته لاتحاد المحترفين، أكد أن وضع الاتحاد جيد للغاية، خاصة من الناحية التسويقية والمالية، مشيرا إلى أن الاتحاد يضم خيرة اللاعبين في العالم وأكثرهم شهرة بين جميع الرياضيين وهم الثلاثي “ديوكوفيتش المصنف الأول، ورافائيل نادال المصنف الثاني، وروجيه فيدرر المصنف الثالث ووصفهم درويت “بالدجاجة التي تبيض ذهبا”، من حيث التسويق الخاص بالبطولات والأحداث والفعاليات المرتبطة بالاتحاد نفسه.

وقال: “لدينا أفضل لاعبين في العالم، بالإضافة للاعبين مستواهم متميز مثل تسونجا وموراي، وبيرديتش وهم ضمن أفضل 20 لاعباً بالعالم”.

وكان درويت لاعبا محترفا للتنس، حيث فاز ببطولة أستراليا المفتوحة للناشئين عامي 75و77 وبلغ ترتيبه على مستوى الرجال الـ37 على العالم قبل أن يقرر الاعتزال بعدما حصد لقبين في الفردي و7 ألقاب في الزوجي.

وعن توليه مسؤولية الاتحاد على الرغم من كونه لاعبا غير معروف على المستوى العالمي، قال: “ليس كل رياضي مشهور يصبح إداريا ناجحا، والعكس صحيح، فلا يتطلب نجاحي الإداري لخدمة اللعبة أن أكون اللاعب رقم واحد سابقا، وإلا لكان مارادونا هو رئيس الفيفا مدى الحياة”.

وكشف درويت عن عدم تفكيره بتغيير أي من القواعد الرئيسية الخاصة ببطولات الـATP ، مشيرا إلى أن اللعبة في افضل حالاتها حاليا، ويسعى لتقديم افضل تسويق ممكن، بالإضافة لضمان مواصلة الشغف الجماهيري والإعلامي حول اللعبة نفسها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا