• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م
  12:24    الشرطة: مهاجم يصيب عددا من الأشخاص بسكين في مدينة ميونيخ الألمانية والدافع غير معروف        12:25     بدء اجتماع الأزمة للحكومة الإسبانية حول الأزمة في كاتالونيا    

بطولة دبي الدولية للتنس تدخل أجواء نصف النهائي

ديوكوفيتش يتأهل إلى ربع النهائي ويواجه تيبساريفيتش اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

معتز الشامي (دبي)- بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول، وحامل اللقب، الدور ربع النهائي لبطولة دبي الدولية للتنس في نسختها الـ20، بعد فوزه أمس على الأوكراني سيرجي ستاكوفيسكي، المصنف 74 على العالم، بمجموعتين نظيفتين، وبنتيجة 7-6و 6-3، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

ويلتقي المصنف الأول على العالم في نصف النهائي مع مواطنه الصربي يانكو تيبساريفيتش المنصف الـ9 على العالم الذي تجاوز عقبة الإيطالي فلافيو كيبولا بمجموعتين لواحدة، ويتوقع أن يكون لقاء اليوم بين نوفاك ومواطنه يانكو مملوءاً بالندية والإثارة، حيث سيبحث المصنف الأول عن الثأر من مواطنه، الذي أطاحه أواخر عام 2011 من بطولة لندن المفتوحة، وهو اللقاء الذي كان قد خاضه ديوكوفيتش وهو مصاب، ظناً منه أن المواجهة ستحسم لصالحه كعادة مواجهاتهما معاً، حيث سبق وتمكن نوفاك من إقصاء يانكو في 3 مناسبات متتالية، كانت الأولى عام 2008 ببطولة لندن “كوينز كلوب” في دور الـ16، ووقتها فاز عليه بمجموعتين لمجموعة، وكرر المشهد في الدور نفسه من بطولة بلجراد عام 2009، وفي 2011 التقيا 3 مرات متتالية، حيث تمكن ديوكوفيتش من تكرار الفوز ببطولة بلجراد أيضاً ولكن هذه المرة في الدور نصف النهائي، ثم في ربع نهائي بطولة أميركا المفتوحة، بينما كانت المواجهة الأخيرة بينهما من نصيب المصنف التاسع.

وتكتسب مباراة اليوم أهمية كبيرة وبعداً آخر، لأنها تعد اختباراً حقيقياً لنوفاك ديوكوفيتش الذي بدأ البطولة بمباراة سهلة فاز فيها على الألماني سيدريك مارسيل ستيبه المنصف الـ72، ثم التقى أمس بالأوكراني سيرجي الذي اطاح به في ثالث مواجهة بينهما، ورغم ذلك قدم سيرجي مباراة قوية خاصة في المجموعة الأولى التي انهاها ديوكوفيتش بصعوبة لمصلحته 7-6، قبل أن يحسم المواجهة بالخبرة في المجموعة الثانية.

وسبق لنوفاك أن اطاح الاوكراني سيرجي في مواجهتين سابقتين ببطولة روتردام عام 2010، وفي رولان جاروس 2009.

وكانت القرعة قد خدمت ديوكوفيتش حامل اللقب الذي حل على رأس المجموعة الأولى، وفي حالة فوزه في لقاء اليوم يلتقي الفائز من مباراة موراي وبيرديتش، ما يعني أن المباريات الساخنة بين المصنفين الأوائل قد بدأت مع ارتفاع حدة المنافسة بين جميع اللاعبين.

من جانبه تمكن الإنجليزي أندي موراي، المنصف الرابع على العالم، والثالث بالبطولة، من اللحاق بديوكوفيتش إلى الدور نفسه بعدما تغلب على السويدي ماركو شيودينيل بنتيجة 6-3 و6-4. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا