• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

3 مواجهات ساخنة في «عاشرة» كأس «اتصالات اليوم»

الأهلي يرفع شعار حسم الصدارة وتعويض إخفاقات الموسم أمام عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

معتز الشامي (دبي) - تنطلق مساء اليوم بداية الجولة العاشرة والأخيرة من مشوار التصفيات المؤهلة للدور نصف النهائي لبطولة كأس “اتصالات” لكرة القدم، حيث تقام ثلاث مباريات مثيرة، تدخلها 4 فرق لحسم بطاقتي التأهل وتحديد المتصدر والوصيف في المجموعة الثانية، وتقام جميعها في الساعة السابعة و5 دقائق مساءً.

ويحل فريق عجمان صاحب المركز الرابع وله 13 نقطة، والذي خرج من سباق المنافسة في الأمتار الأخيرة، ضيفاً على الأهلي المتصدر بـ17 نقطة بفارق الأهداف عن الشباب الثاني، ويسعى «الأحمر» لحسم الصدارة، وضرب عدة عصافير بحجر واحد بالفوز على “البرتقالي”، أبرزها التأهل بتفوق، وثانياً الابتعاد عن مواجهة الجزيرة صاحب الأداء الرشيق والقوة الهجومية الأكبر بالبطولة، وتعويض إخفاقات الموسم الجاري في البطولة الأخيرة المتاحة أمام “الفرسان”، بعد الخروج المبكر من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وضياع أمل المنافسة على الدوري، والفشل في الفوز بلقب الأندية الخليجية.

ثاني أقوى المواجهات اليوم سيكون لقاء بني ياس الثالث برصيد 14 نقطة، وضيفه الشباب الثاني برصيد 17 نقطة، وهي المباراة التي تحمل سر المجموعة الثانية واسم المتأهل سواء في الصدارة أو بالمركز الثاني، وتبدو مهمة بني ياس صعبة للغاية، حيث يحتاج للفوز وحده وبأربعة أهدف نظيفة لضمان تعليق البطاقة الثانية وفي مباراة فاصلة بينهما للتأهل للدور الثاني.

فيما تقام ثالثة مواجهات اليوم وتجمع بين النصر الخامس برصيد 9 نقاط وضيفه الشارقة متذيل المجموعة برصيد 3 نقاط فقط، في مباراة تحصيل حاصل للأخير، بينما تهدف لحسين الصورة أصحاب الأرض والحصول على دفعة معنوية قبل عودة منافسات الدوري.

من جهة أخرى، بات تعقد حسابات تلك المجموعة أمر وارد، خاصة أنها تشهد غياب تحديد الملامح النهائية لطبيعة ترتيب المتأهلين، بين الأهلي والشباب واحتمالية دخول بني ياس معهما في الحسابات، مما يعني وجود احتمال قائم ببعثرة الأوراق كافة، في حالة حدوث أي مفاجآت غير متوقعة مساء اليوم.

وحتى تزداد الحسابات تعقيداً يحتاج بني ياس للفوز بأربعة أهداف نظيفة، ليتساوى مع الشباب في النقاط والأهداف وكل شيء آخر، حيث يشير قانون التأهل بالبطولة إلى أنه في حالة تساوي الفريقين يتم الاحتكام للمواجهات المباشرة فيما بينهما، وإن تساويا، يتم النظر لترتيب أهدافهما بالمجموعة نفسها وإن تساويا في كل شيء يتم إقامة مباراة فاصلة للتأهل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا