• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تشرح الإجراءات المتبعة بلغة الإشارة

شاشات تعريفية بخدمات «إقامة رأس الخيمة» لذوي الاحتياجات الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) ـ وفرت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في رأس الخيمة نظاماً خاصاً لتعريف ذوي الاحتياجات الخاصة بالخدمات المقدمة والإجراءات المتبعة لإنجاز معاملاتهم، عبر شاشات عرض تقدم بطريقة الإشارة.وتأتي هذه الخدمة انطلاقاً من حرص الإدارة على زيادة رضا المتعاملين من مختلف الفئات وتسهيل كافة الإجراءات المقدمة بعيدا عن التعقيدات. وأشار العميد سلطان يوسف النعيمي مدير عام الإدارة، إلى أن الإدارة تتوجه إلى تقديم خدماتها وفق أنظمة وإجراءات ميسرة إلى كافة شرائح المجتمع، لافتاً إلى حرص الإدارة على تسهيل إجراءات حصول ذوي الاحتياجات الخاصة على الخدمات بما يتناسب مع وضعهم الخاص، انطلاقاً من أن إقامة رأس الخيمة احد المراكز الخدمية التي تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات وتشهد توافد مختلف الشرائح منها فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتاً إلى تخصيص قسم لاستقبال هذه الفئة إلى جانب تعيين عدد من الموظفين من الفئة نفسها تسهيلاً على المراجعين منهم للتواصل مع موظفي الإقامة والتوجه إلى طرح الاستفسارات والتساؤلات المتعلقة بالإجراءات والتعريف بالخدمات.

وأضاف بأنه إلى جانب الموظفين، تم اعتماد شاشات عرض من خلال أجهزة الكمبيوتر تقدم عرضاً توضيحياً لكافة الخدمات التي تقدمها إقامة رأس الخيمة، حيث يمكن لهذه الفئة الاطلاع على العرض والتوجه إلى طلب تخليص المعاملات التي يراد إنجازها من قبل الموظف المختص.

وأشار العميد النعيمي، إلى أن الإدارة توفر العديد من التسهيلات للمراجعين والمتعاملين منها مكاتب الاستقبال المتواجدة عند مدخل الباب الرئيسي والآخر عند بداية صالة الاستقبال الرئيسية، إذ يمكن أن يتوجه المراجعون الراغبون في التعرف على الإجراءات ومختلف الخدمات من طرح تساؤلاتهم للإجابة عليها من قبل الموظفين العاملين فيها. ولفت إلى توفير بعض من الخدمات المقدمة إلى فئة كبار السن منها الكراسي المتحركة تسهيلاً لعملية تنقلهم في إدارات وأقسام الإقامة. ونوه العميد النعيمي، بتطبيق الإدارة لخدمة ضابط مسؤول عن استقبال المراجعين في الصالة الرئيسية، حيث يتم تخصيص ضابط من الإدارة للإشراف على المراجعين واستقبال ملاحظاتهم وتقديم المشورة في مختلف المعاملات المراد إنجازها، لمدة الأسبوع، وما أن ينتهي الأسبوع حتى يتولى ضابط آخر مهام الإشراف الميداني على الصالة الرئيسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض