• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الرطبة تعود للحضن العراقي والبرلمان يفشل في الانعقاد ويشكل «خماسية» لحل أزمته

مقتل حارس «البغدادي» وقياديين بـ«داعش» واعتقال مسؤوله الكيمياوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أعلن إقليم كردستان العراق أمس، مقتل مسؤول ديوان الاستخبارات في تنظيم «داعش» والمشرف الخاص على أمن زعيم التنظيم «أبو بكر البغدادي»مع قياديين كبيرين في التنظيم قرب محافظة نينوى شمال العراق، في عملية لقوات البيشمركة الكردية بدعم التحالف الدولي، الذي أكد من ناحيته اعتقاله للمسؤول الكيمياوي للتنظيم وقتله قياديين آخرين من «داعش» جنوب الموصل. وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق رسميا استعادة السيطرة على كامل قضاء الرطبة الواقع على الطريق الرئيسية بين بغداد والأردن في محافظة الأنبار من تنظيم «داعش».

وأفادت المديرية العامة لقوات مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس أمن إقليم كردستان العراق في بيان أمس، أنه «في إطار استهداف قيادات تنظيم داعش وبعد الحصول على معلومات استخبارية من قبل المديرية العامة لقوات مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس أمن إقليم كردستان عن المدعو علي الأسود، مسؤول ديوان الاستخبارات في التنظيم والمشرف على أمن أبوبكر البغدادي زعيم التنظيم، تم استهداف الأسود مع اثنين آخرين من كبار قادة التنظيم بالتنسيق مع طائرات التحالف الدولي قرب قرية تل عزبة».

وأشار البيان إلى أنه «بالإضافة إلى علي الأسود، قتل كل من نائب مسؤول ديوان الاستخبارات في تنظيم داعش المدعو أبو عبد الرحمن، ووالي التنظيم على قضاء الدبس المدعو قصي الراوي». إلى ذلك أفادت قيادة العمليات المشتركة العراقية بمقتل مسؤول «داعش» في جنوب الموصل بغارة جوية استهدفته أثناء تنقله. وأعلن ستيف وارن المتحدث باسم قوات التحالف الدولي مقتل قياديين بارزين في تنظيم «داعش» في غارة جوية بالعراق، إضافة إلى اعتقال الملقب «أبو داود» المسؤول الكيمياوي لدى التنظيم، مما شكل صيدا ثمينا للتحالف على صعيد المعلومات التي أدلى بها.

من ناحية أخرى استمر الوضع الأمني في بغداد، فقد قتل مدني وأصيب 5 آخرون بانفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية في ناحية التاجي شمال بغداد، فيما قتل مدنيان وأصيب 5 آخرون بانفجار عبوة ناسفة ثانية في حي البساتين القريب، وذلك بعد يومين من 10 تفجيرات دامية استهدف أكبرها مدينة الصدر شمال العاصمة وأسفرت عن مقتل 100 شخص.

وفي الأنبار أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق استعادة السيطرة على قضاء الرطبة من تنظيم «داعش». وقالت بيان «نعلن تحرير قضاء الرطبة بالكامل من قبل القطعات المشتركة المكونة من جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والجيش العراقي وشرطة الأنبار». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا