• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

القاهرة تقود لجنة تحقيق لكشف ملابسات الحادث.. ولا استبعاد لفرضية العمل الإرهابي

تحطم طائرة مصرية على متنها 66 شخصاً في المتوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

عواصم (وكالات)

أعلنت وزارة الطيران المصرية أمس، تحطم طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، كان على متنها 66 شخصا وسقوطها في مياه البحر المتوسط، في وقت لم تستبعد فيه القاهرة «فرضية الإرهاب» وراء ذلك.

وأكدت وزارة الطيران المدني المصرية، في بيان، إن السلطات اليونانية عثرت على مواد طافية وسترات نجاة «يرجح» أنها من حطام طائرة مصر للطيران.

وقال مصدر مسؤول بمصر للطيران إن وزارة الطيران المدني تلقت خطاباً رسمياً من الخارجية المصرية يفيد بالعثور على مواد طافية «يرجح أنها لحطام الطائرة، وكذلك علي بعض سترات النجاة ومواد بلاستيكية، عثرت عليها السلطات اليونانية بالقرب من جزيرة كارباثوس اليونانية».

وقالت مصادر عسكرية يونانية إن الأجسام التي عثرت عليها اليونان طافية بالبحر المتوسط في عمليات البحث عن الطائرة المصرية ليست باللونين الأزرق والأبيض، وقال متحدث باسم الجيش اليوناني «لم نعثر على مثل هذه الأجسام».

وأعلن مصدر من الملاحة المدنية اليونانية أن الطائرة المصرية «اختفت من شاشات الرادار اليونانية قرابة الساعة 00:29 بتوقيت جرينيتش، بينما كانت في المجال الجوي المصري، وتحطمت على بعد 130 ميلا تقريبا من جزيرة كارباثوس» التي تقع بين جزيرتي رودس وكريت. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا