• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مساعدات إماراتية لقطاع الصحة في المكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

عدن (الاتحاد)

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لتحسين أوضاع مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت، في مجالات خدماتية مختلفة. ويجري وفد من هيئة الهلال الأحمر سلسلة لقاءات وجولات ميدانية في مرافق خدماتية، بهدف رفع تقارير تفصيلية حول المساعدات الضرورية التي تتطلبها تلك القطاعات، من أجل النهوض بالمدينة التي عانت كثيراً جراء سيطرة تنظيم «القاعدة» الإرهابي على مدى عام كامل، قبل أن يتم تحريرها من قبل قوات الجيش الوطني والتحالف العربي.

وزار وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مستشفى المكلا للأمومة والطفولة، ضمن التوجهات الرامية لإعادة إنعاش قطاع الصحة وتحسين الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، وذلك بهدف تقييم احتياجات المستشفى من أدوية وأجهزة ومعدات طبية وعلاجية أخرى. وتلمس وفد الهيئة من القائمين على المستشفى الاحتياجات الضرورية لمواكبة العمل وتطبيعه بشكل متكامل في الأقسام وغرف العمليات والطوارئ. كما أجرى الوفد مسحاً شاملاً للاحتياجات الراهنة في المجالات الطبية من البنية المادية «المباني والأثاث والتجهيزات»، ومن الموارد البشرية «العاملين في المستشفى من أطباء واستشاريين وممرضين الكفاية والكفاءة»، ومن المواد التشغيلية من الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى القدرة التشغيلية للمستشفى في تغطية الطلب المتزايد من المستفيدين.

وقال مدير المستشفى عبدالحكيم محمد: إن الأشقاء في الإمارات قدموا مساعدات جليلة في مختلف القطاعات الخدماتية وعلى رأسها قطاع الصحة والأمومة والطفولة، وأن وفد الهيئة قام بتقييم احتياجات مستشفى المكلا للأمومة والطفولة، وتسلم تصوراً استراتيجياً لتطوير هذا المرفق الصحي المهم، من أجل تقديم خدمات أفضل للمرضى بحضرموت.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا