• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ابن دغر يدعو لوحدة الصف في مواجهة التحديات المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

الرياض (وكالات)

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر على ضرورة تماسك القوى الوطنية ورفع مستوى الوعي العام، وشدد خلال لقائه أمس عدداً من الشخصيات البرلمانية والاجتماعية على أهمية وحدة الصف ومضاعفة الجهود لمواجهة المرحلة المقبلة وتجاوز التحديات كافة، كما أكد حرص الحكومة ودعمها لكل القطاعات الخدمية، وفي مقدمتها الكهرباء، خاصة مع دخول فصل الصيف الساخن، وقرب حلول شهر رمضان المبارك.

وعبر البرلماني عبد الخالق البركاني عن المعاناة الكبيرة التي يعانيها أبناء عدن، وتحديات العيش مع انقطاع مرتبات الموظفين والارتفاع المهول في أسعار السلع والمواد الغذائية، بسبب التدهور المخيف للعملة الوطنية، الأمر الذي عكس حالة عارمة من التذمر لكل أبناء المحافظة، مؤكداً ضرورة تماسك ورفع ثقة الوفد الحكومي المفاوض في المشاورات الجارية في الكويت، ومطالباً بعدم التنازل عن القرار الأممي 2216 الضامن لإحلال السلام الذي يتطلع إليه كل اليمنيين.

واستعرض البرلماني حسين الأحمر المعاناة التي يعيشها أبناء محافظة عمران جراء احتلال المليشيا الانقلابية للمحافظة، متطرقاً إلى حجم الانتهاكات والاعتقالات التي طالت الأبرياء من أبناء عمران. وتحدث عضو مؤتمر الحوار سابقاً، نائب رئيس المجلس التنسيقي بمحافظة البيضاء علي عبدربه العواضي عن الصعوبات التي يعانيها أبناء المحافظة، والتحديات الكبيرة التي تواجه المقاومة في بعض الجبهات القتالية التي لازالت تشهد حرباً قوية مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

من جهة ثانية، يترأس بن دغر وفد اليمن في القمة الدولية الخاصة بالمسائل الإنسانية التي ستقام في تركيا يومي 23 و24 مايو الجاري.

ومن المقرر أن يعرض رئيس الوزراء في القمة الدولية القضايا المتعلقة بالجانب الإنساني جراء ما خلفته الحرب التي تسببت بها المليشيا الانقلابية، والجهود اللازمة لإعمار ما دمرته الحرب. وستناقش القمة الدولية، الاستجابة الإنسانية للكوارث والنزاعات المسلحة، وكيفية إبراز التعاطف العالمي مع المناطق التي تعاني من الصراعات، ومن ضمنها اليمن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا