• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إنشاء مطبات جديدة بشوارع رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

شرعت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس في تنفيذ عدد من المطبات ببعض الشوارع الرئيسية بالإمارة، وذلك لتفادي الحوادث المرورية بتلك الشوارع، خاصة في منطقة النخيل التي تشهد كثافة مرورية عالية على مدار اليوم.

وأوضح المهندس أحمد الحمادي مدير الدائرة، أن تنفيذ هذه المطبات يأتي بالتعاون مع إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، وذلك بهدف تقليل الحوادث المرورية، لافتاً إلى أن الدائرة ستنفذ المطبات بشارعي الجسر والجوازات استكمالاً للمرحلة الأولى، والتي شملت شارع الشيخ راشد بن سعيد، وبعض الشوارع في المناطق الجنوبية والشمالية من الإمارة.

وأضاف: «الهدف الرئيسي من تلك المطبات هو الحد من السرعة، وتفادي أي حوادث تقع نتيجة وجود فتحة دخول شارع الاتصالات، حيث شهدت تلك المنطقة عدداً من الحوادث المرورية، والتصادم بين السيارات القادمة من الإشارة والتي تحاول دخول الشارع المذكور، وستعمل الدائرة بالتعاون مع الشرطة على تنفيذ بعض المطبات الأخرى في الشوارع، إلى جانب إزالة المطبات القديمة في منطقة الكورنيش القديم، واستبدالها بمطبات جديدة مطابقة للمواصفات».

كما ستخدم هذه المطبات المشاة الذين كانوا يعانون لعبور هذه الشوارع، خاصة مع عدم وجود جسورة علوية أو أنفاق بها لتسهيل عملية العبور، لافتاً إلى أن الدائرة تدرس تنفيذ بعض المشروعات الأخرى التي تحد من الحوادث المروية مثل الأنفاق والجسور العلوية. وأكد أن جميع المطبات ستزود بإشارات ضوئية لتنبيه السائقين إلى جانب المشاة الذين سيتمكنون من عبور هذه الشوارع للمرة الأولى بأمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض