• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تحفيزاً لمستخدمي الطرق

«مرور دبي» تكرم الفائزين بجوائز نظام النقاط البيضاء في 20 مارس الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - قال العقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة في شرطة دبي، إن مرور دبي ستبدأ في 20 من مارس الجاري توزيع الجوائز القيمة على السائقين الذين انطبقت عليهم شروط الحصول على النقاط البيضاء، حيث تم اختيار (1000) شخص ممن يحملون رخصة قيادة وملكية مركبة صادرة من إمارة دبي، وذلك بعد التدقيق عليهم في النظام المروري.

وأوضح أن الفئات المستفيدة من النظام هم الأشخاص الذين يحملون رخصة قيادة صادرة من إمارة دبي سارية المفعول ولديهم مركبة أو أكثر صالحة للسير مسجلة بإدارة الترخيص بنفس الإمارة بأسمائهم، مشيراً إلى أن شروط الحصول على النقاط البيضاء هو عدم تسجيل أي مخالفة مرورية على ملف رخصة القيادة أو ملف المركبة المسجلة باسم حامل رخصة القيادة خلال السنة الميلادية وتشمل مخالفات (سالك والإمارات الأخرى كذلك- والقضايا المرورية).

وأشار العقيد سيف المزروعي، بحضور منى محمد العامري، مدير إدارة مراكز تقديم الخدمة، إلى أنه يحق لكل قائد مركبة ملتزم بالقانون حائز على عدد من النقاط البيضاء الاستفادة من الميزات مرة واحدة خلال السنة الميلادية. كمقايضة النقاط البيضاء بالنقاط المرورية السوداء لمرة واحدة وبحد أقصى (24) نقطة، أو إلغاء مدة حجز المركبة لفترة (30) يوماً كحد أقصى، أو استكمال مبلغ التحفيز، أو إلغاء مخالفة مرورية واحدة ليست عليها نقاط مرورية أو فترة الحجز، أو إلغاء دفع بدل الأرضية بشبك حجز المركبات بحد أقصى (30) يوما، أو تجميع النقاط حتى نهاية العام للاستفادة منها في رفع قيمة المكافآت المقدمة من الجهات المجتمعية (قسائم المشتريات التي تقدم من الشركات)، أو في حالة الالتزام بالشروط السابقة لمدة خمس سنوات متتالية يحق للشخص الدخول في سحب للفوز بمركبه.

كما ثمن العقيد سيف المزروعي، جهود جميع الرعاة على دعمهم لمبادرة نظام النقاط البيضاء الذي أطلقه معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام، الذي ابتكر هذا الأسلوب لإثابة السائقين المثاليين وتشجيع السائقين على الالتزام عن طريق الثواب مقابل النقاط السوداء كعقاب. مشيراً إلى أن الشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص تعزز مفهوم المسؤولية المجتمعية وتصب في النهاية في صالح الوطن والمواطن.

وأكد أن هذا النظام يؤثر إيجابا على السائقين حيث إنه يحفز مستخدمي الطريق، على الحصول على النقاط البيضاء، نظراً لما تضيفه من نقاط إيجابية إلى سجلهم المروري والشخصي، فضلاً عن أنها تؤهلهم للحصول على شهادات السائقين المثاليين الذين يتم اختيارهم سنوياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض