• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

علي الطنيجي لـ «الاتحاد»:

3 مراكز «دفاع مدني» جديدة بالفجيرة خلال 3 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

حوار ــ السيد حسن

كشف العقيد علي عبيد الطنيجي، مدير إدارة الدفاع المدني بالفجيرة، عن خطة الإدارة لتطوير البنية التحتية الخاصة بمهام الدفاع المدني على مستوى إمارة الفجيرة، والتي تشمل إنشاء 3 مراكز للدفاع المدني خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وذلك بما يضمن تقديم خدمات مجتمعية راقية ومتقدمة للجمهور، وبما يسهم في سرعة الوصول إلى أماكن وقوع حوادث الحرائق وغيرها في مختلف المناطق والشوارع الداخلية والخارجية. وأكد مدير إدارة الدفاع المدني في الفجيرة ثبات عدد حوادث الحرائق خلال العام الماضي 2013 مقارنة بالعام 2012 وعدم زيادتها بالرغم من وجود طفرة في عدد المنشآت الصناعية والتجارية والعمرانية في الفجيرة ووجود كثافة سكانية ترتفع من عام لآخر، بما يشير إلى ارتفاع الوعي والثقافة الأمنية لدى المواطنين فيما يخص الأمن والسلامة والاحتياطات الوقائية.

وقال العقيد علي عبيد الطنيجي، مدير إدارة الدفاع المدني في الفجيرة لـ «الاتحاد»: إنه ووفقا للقرارين الوزاريين رقمي 55 و24، وبناء على توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، فإن الإدارة في الفجيرة تنظم جولات تفتيشية مفاجئة على المنشآت الصناعية، وتمت مخالفة 10 منشآت صناعية في الفجيرة، وتوقيع غرامات مالية بحقها تتراوح ما بين 500 إلى 50 ألف درهم.

وأشار إلى أن إدارته تسلمت قبل أيام قليلة آليات جديدة خاصة بعمليات مكافحة الحرائق والعمليات اللوجيستية الخاصة بها، ومنها سيارات إسعاف متخصصة، وسيارات تنكر خاصة بالإطفاء وغيرها.

البنية التحتية

وقال العقيد الطنيجي: «تولي وزارة الداخلية، وعلى رأسها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اهتماما كبيرا بضرورة تطوير وتحديث البنية التحتية لمختلف إدارات الدفاع المدني على مستوى الدولة، كما يهتم سموه كثيرا بالكوادر الوطنية باعتبارها عناصر وطنية فاعلة يعتمد عليها الوطن في الحاضر والمستقبل». وأضاف: «شهدت الفجيرة خلال السنوات الخمس الماضية تطورات عمرانية هائلة وزيادة في الكثافة السكانية، لذا توجب علينا أن نطور من البنية التحتية، حيث من المنتظر في منتصف العام الجاري افتتاح مبنى مركز الدفاع المدني الجديد في منطقة المريشيد بجوار مطار الفجيرة الدولي، والذي سيتم تخصيصه لمركز المدينة، ويخدم المركز الجديد مناطق عديدة منها المريشيد ومنطقة وسط المدينة وشارع الشرقي ومنطقة البنايات، وسيعمل المركز على تلبية بلاغات المواطنين والمقيمين في وقت قياسي نظرا لقرب المكان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض