• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

10 ملايين درهم من «دبي الإنسانية» ومليون درهم من أول متبرع

أول طائرة تحمل 30 ألف بطانية للاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

غادرت في الثانية والنصف من فجر اليوم الأربعاء من مطار الشيوخ في دبي، أول طائرة محملة بنحو 30 ألف بطانية، للاجئين السوريين في الأردن، وذلك ضمن الجسر الجوي، الذي وجه بتسييره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لتوفير أغطية وملابس شتوية ومواد غذائية لمساعدة مليون لاجئ سوري في لبنان والأردن وكردستان العراق على تجاوز شتاء قارص هذا العام تصل فيه الحرارة لدرجات عدة تحت الصفر.

وأعلن فرع هيئة الهلال الأحمر في دبي، تلقي أول التبرعات لمصلحة الحملة، حيث قدمت مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية، 10 ملايين درهم، كأول مؤسسة من القطاع الخاص تشارك في التبرع لمصلحة الحملة، كما تبرع رجل الأعمال الإماراتي عبدالرحيم الزرعوني، بمليون درهم لمصلحة الحملة، فيما تبرع رجل الأعمال محمد الأنصاري، بمليون درهم، وذلك فور الإعلان عصر امس الثلاثاء، عن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، بتنفيذ حملة لمساعدة بلاد الشام.

وأعلنت مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، عن خطتها للمشاركة في الحملة، مشيرة إلى أنها ستركز دورها في العمل بالجانب اللبناني من تقديم الإغاثة اللازمة للنازحين السوريين والمتضررين من العاصفة الثلجية ((هدى))، وسيغادر وفد من المؤسسة اليوم الأربعاء إلى الأراضي اللبنانية لحصر الاحتياجات، ووضع تصور سريع لمعالجة آثار الظرف الحالي، والقيام بعمل ميداني من خلال توفير احتياجات المتضررين.

كما أعلنت جمعية دبي الخيرية وجمعية الخير في دبي، تقديم الدعم اللازم لتنفيذ الحملة للإغاثة مليون لاجئ سوري، حيث أكدت جمعية دبي الخيرية، استعدادها لتلقي التبرعات وتحويلها إلى هيئة الهلال الأحمر.

وأكد المستشار إبراهيم بوملحة، مستشار سمو حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله وإخوانهما حكام الإمارات على أن تكون دولة الإمارات السند الذي يقف في السرّاء والضرّاء مع الشعوب الشقيقة والصديقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض