• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

دعا أولياء الأمور للالتزام بالفترات المحددة

«أبوظبي للتعليم»: 23 فبراير بدء تسجيل الطلبة للعام الدراسي المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أكد مجلس أبوظبي للتعليم أهمية التزام أولياء الأمور بمواعيد تسجيل أبنائهم الطلبة المستجدين برياض الأطفال ومدارس التعليم الحكومي بإمارة أبوظبي للعام الدراسي المقبل 2014/ 2015 خلال المواعيد المحددة.

وأشار محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في المجلس الى أن فترة التسجيل للمواطنين ومن في حكمهم تبدأ من 23 فبراير وحتى 20 مارس، وفي الفترة من 16 وحتى 20 مارس للطلبة الوافدين، وذلك تجنباً للتأخير في التسجيل وضمان المقاعد الدراسية لأبنائهم.

ولفت الظاهري إلى أن المجلس اعتمد تسجيل الطلبة من خلال بطاقة الهوية الإماراتية والتي تم ربطها مع نظام معلومات الطالب لتمكين المدرس من قراءة البيانات المخزنة في بطاقة الهوية وحفظها مباشرة في النظام، مشيراً إلى أن ذلك يوفر الوقت والجهد على الإدارة المدرسية من جهة وأولياء الأمور من جهة أخرى، بالإضافة إلى التقليل من الاستهلاك الورقي وعدم الحاجة إلى المزيد من الوثائق ماعدا إثبات محل إقامة الطالب.

وأوضح أن بطاقة الهوية ساهمت وخلال فترة التسجيل الحالية في زيادة صحة ودقة البيانات المدخلة في النظام وبالتالي ضمان سرعة اعتماد وتأكيد التسجيل للطالب من خلال النظام.

وأشادت حصة الوهابي وكيلة مدرسة المشرف بأبوظبي بآلية تسجيل الطلاب عبر بطاقة الهوية، والتي ساهمت كثيرا في تقليل الأعباء على أولياء الأمور، وتقليص الوقت والجهد على إدارة المدرسة وإمكانية تسجيل أكبر عدد ممكن من الطلبة في فترة أقل، موضحة أن عملية التسجيل تتم باستخدام قارئ بطاقة الهوية في غضون 3 دقائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية تقديم إحصاءات سريعة حيث تدخل كافة البيانات بالنظام المعلومات الطلابي فور التسجيل.

ولفتت إلى أن المجلس قدم للإدارة المدرسية دورات توضيحية على آلية التسجيل الإلكتروني بالتعاون مع إدارة شؤون الطلبة بالمجلس وفريق ‏eSIS.‮ ‬ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض