• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

بعد انتشار فيديو «حق الليلة»

بلدية دبي تسحب شهادة مشرف صحي لتجاوزات في تعبئة مكسرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

آمنة الكتبي (دبي)

سحبت بلدية دبي، شهادة مشرف صحي يعمل في مؤسسة غذائية، بسبب وجود تجاوزات في تعبئة المكسرات الخاصة بمناسبة «حق الليلة» بالإضافة إلى مخالفات تتعلق بالنظافة العامة، وموقع تحضير الأطعمة. وتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوضح ممارسات غير صحية يقوم بها موظفون في مؤسسة غذائية عن طريق خلط المكسرات بأرجلهم.

وكشف سلطان الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي أنه تم سحب شهادة المشرف الصحي، وسيتم إعادة تأهيله وإخضاعه للتدريب، كما تمت مخالفة المؤسسة بقيمة 20 ألف درهم، وفقاً للأمر المحلي رقم 11 لسنة 2003، بشأن الصحة العامة وسلامة المجتمع في دبي. وقال الطاهر إنه تم إتلاف المواد الغذائية من قبل المفتشين، وإيقاف نشاط المؤسسة، بسبب وجود تجاوزات عديدة منها سوء التخزين والعمل في بيئة غير صحية ومناسبة.

وأكد أن بلدية دبي تطلق حملات تفتيشية قبيل مناسبة «حق الليلة» للتأكد من سلامة وصلاحية الأغذية، موضحاً أن البلدية تقوم بسحب شهادة المشرف الصحي في المؤسسات المخالفة، بسبب وجود مخالفات فنية سجلها المفتشون، تتعلق بعدم الالتزام بضوابط الحفظ الحراري للأطعمة، ونظافة موقع تحضير الطعام، موضحاً أنه يشترط لحصول المشرف على شهادة اعتماد مرة أخرى، حضور دورات تدريبية.

وأضاف أن المشرف الصحي يجب أن يكون مؤهلا وأن يتولى تطبيق نظام رقابة ذاتي يضمن تطبيق الشروط والمعايير الغذائية الفنية المعتمدة في المؤسسة، كما يكون حلقة الوصل بين المؤسسة وبلدية دبي.

وقال إن بلدية دبي تقوم بالتفتيش الدوري على المؤسسات الغذائية والبالغ عددها 15 ألف مؤسسة، والتأكد من تطبيق المشرف الصحي على كل مؤسسة، وتغريم الشركات غير المسجلة في «تسجيل المشرف الصحي». وأوضح الطاهر أن وجود المشرف الصحي يعمل على التقليل من تكرار التفتيش والمراقبة مع ضمان سلامة الأغذية، وهذا لا يتأتى إلا عبر الرقابة الذاتية للمؤسسات الغذائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض