• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

البطولة تخطط لـ «1000 نقطة» في 2018

تهلك: نهائي فيدرر وديوكوفيتش ختام مثالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

أكد صلاح تهلك مدير البطولة، أن المباراة النهائية التي جمعت السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب أحد أبرز أساطير اللعبة على مر التاريخ، مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً، تعتبر ختاماً مثالياً للمنافسات التي تحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتشهد مشاركة كوكبة من نجوم ونجمات العالم سنوياً.

وجاء حديث صلاح تهلك، عشية المواجهة التي امتلأت خلالها المدرجات، لمتابعة اثنين من أبرز نجوم اللعبة على مر العقد الماضي، وقال: «بصراحة الجميع من منظمي البطولات الأخرى يحسدوننا على هذه المواجهة، أن تجمع المباراة النهائية للبطولة التي ننظمها فيدرر وديوكوفيتش أمر لا يحدث كثيراً، إنها مباراة بقيمة مباريات البطولات الأربع الكبرى «الجراند سلام»، الألقاب التي حققها كلاهما والإنجازات الحافلة بها مسيرتهما، والأرقام العديدة التي حطمها كل منهما تجعل منهما الأبرز حالياً».

وعبر تهلك عن سعادته بالحضور الجماهيري الكبير، خصوصاً في منافسات الرجال، وواصل: «عندما نزل روجيه فيدرر إلى أرض الملعب بلغت نسبة الحضور بالملعب نحو 70%، ليصبح الملعب كامل العدد منذ اليوم الثاني للمنافسات، وذلك في ظل مشاركة الرباعي فيدرر وديوكوفيتش وموراي وبيرديتش، المستويات والمباريات جاءت قوية وحملت العديد من المفاجآت، خصوصاً الكرواتي كوريتش الذي حصد تعاطف الجماهير معه بفضل المسيرة التي قدمها، وعودته ببطاقة «الخاسر المحظوظ» ليتمكن بعد ذلك من إقصاء موراي».

وفيما يتعلق بالحديث المستمر حول قدرة البطولة على دخول نادي بطولات الـ1000 نقطة، اعترف بالنقاش مع كريس كيمودي رئيس رابطة اللاعبين المحترفين، وقال: «اختيار رابطة اللاعبين المحترفين بطولة دبي، الأفضل على صعيد فئة 500 نقطة للمرة 11 في آخر 12 عاماً، أمر يجعلنا دائماً في واجهة البطولات المرشحة للانتقال إلى نادي الـ1000 نقطة، لكن بصراحة الحديث مؤجل عن الموضوع حتى عام 2018، بالاتفاق مع الرابطة التي تؤيد وتدعم دبي في حال نوينا القيام بهذه الخطوة».

وتابع: «الجميع يدرك المعايير التي يتطلبها التحول إلى ملاعب إضافية وتوسيع الملعب الرئيسي، لكن بشكل عام هناك مرونة من ناحية الرابطة التي تجد أن العدد المكتمل في ملعب كهذا ونسبة الحضور التلفزيوني أمران إيجابيان للغاية ويدعمانا بشدة، ما نقدمه حالياً أمر مميز، وستتم دراسة الأمر والنظر عند فتح الباب عام 2018، بما يتوافق مع تطلعاتنا وقدراتنا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا