• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

بمشاركة 12 فريقاً

بطولة كليات التقنية لـ «سلة الطالبات» السبت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي تنطلق السبت المقبل بطولة كليات التقنية العليا للجامعات لكرة السلة للطالبات وتستمر حتى الثلاثاء المقبل، بمشاركة 12 كلية وجامعة حكومية وخاصة، وبتنظيم كليات التقنية العليا وكلية أبوظبي طالبات بالشراكة والتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي وبرعاية بلدية أبوظبي.

وتقام البطولة في إطار استراتيجية كليات التقنية العليا ومجلس أبوظبي الرياضي الهادفة لدعم وتطوير مختلف الألعاب الرياضية للطالبات وإعطاء دفعة للرياضة الجامعية، خاصة النسائية، وإتاحة الفرصة لاكتشاف المواهب النسائية في هذا المجال.

وتقام البطولة بنظام التصفيات اعتبارا من السبت المقبل على ملاعب كلية التقنية بمدينة خليفة للطالبات، بمشاركة 12 كلية وجامعة حكومية وخاصة هي كلية التقنية العليا “أبوظبي ودبي ومدينة زايد والفجيرة”، جامعة الإمارات، جامعة زايد “أبوظبي ودبي”، جامعة خليفة، جامعة الحصن، كلية الخوارزمي، جامعة نيويورك، ومعهد مصدر.

ويأمل المنظمون أن تساهم البطولة في بث روح التنافس الشريف بين الطلاب المشاركين وتقوية الروابط الاجتماعية بينهم، إلى جانب المساهمة بجذب المزيد من الطالبات لممارسة مختلف الألعاب الرياضية.

من جانبه أكد محمد إبراهيم المحمود نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أهمية البطولة من منطلق دعمنا للنهوض بكافة الألعاب والرياضات، لتتماشى مع الخطط الاستراتيجية التي توصي بدعم الرياضة والرياضيين وتقديم الدعم والرعاية وتسخير كل الإمكانيات لتحقيق النجاح في الأحداث والبطولات الرياضية التي تحتضنها أبوظبي.

وأضاف: “مجلس أبوظبي الرياضي حريص على دعم الرياضة الجامعية وتفعيل دورها الكبير في المجتمع وتعزيز المشاركة النسائية وتجسيد التعاون والشراكة مع مؤسسات التعليم العالي والتأكيد على أهمية الدور الرياضي في المدارس والجامعات بما يخدم رياضة أبوظبي ويعود عليها بمكتسبات كبيرة تعزز خطوات التنمية والارتقاء بجميع مفاصل الحركة الرياضية”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا