• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

95% من المحال التجارية بعجمان ملتزمة بـ«الأكياس الصديقة للبيئة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

عجمان (الاتحاد)

اختتمت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، فعاليات «مبادرة يوم بلا أكياس بلاستيكية»، والتي هدفت إلى نشر ثقافة المحافظة على البيئة من خلال استخدام الأكياس الصديقة للبيئة، بدلاً من الأكياس البلاستيكية التي تعد خطراً حقيقياً يهدد صحة وسلامة الإنسان.

وأكد المهندس خالد معين الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة، أن الدائرة تفخر بسكان الإمارة، حيث أثبتوا قدرتهم على تحمل المسؤولية البيئية، مبيناً أن الإمارة شهدت عرساً بيئياً في الـ16 من مايو الحالي، حيث التزمت 95% من محال التسوق باستخدام أكياس صديقة للبيئة.

وبين أن الدائرة أطلقت، وبالتزامن مع المبادرة «يوم بلا أكياس بلاستيكية» والتي انطلقت للعام الخامس على التوالي، جملة من الأنشطة التثقيفية التي تستهدف الجمهور الخارجي والداخلي للدائرة.

وأوضح الحوسني أن الدائرة أقامت منصة توعوية في «السفير مول» فرع النعيمية، مبيناً أنها أسندت مهام التوعية والتثقيف بمخاطر الأكياس البلاستيكية لموظفيها الأكفاء وكوادرها المدربة التي عكفت على توعية وتنبيه الجهور، وإرشادهم لانتهاج الأساليب الصحيحة.

وأشار الحوسني أن المنصة شهدت إقبالاً لافتاً، ما يبرهن رغبة المواطنين والمقيمين في المحافظة على البيئة، ويعكس الثقة الحقيقية في نفوسهم بالدائرة التي لا تدخر جهداً لتوعيتهم وتثقيفهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض