• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال 4 أشهر

29 مليون رحلة لـ«أجرة أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

نفّذت «أجرة أبوظبي»، منذ بداية العام، نحو 29 مليون رحلة، بحسب مركز تنظيم النقل لسيارات الأجرة في إمارة أبوظبي.

وأكد المركز، أن الارتفاع الكبير في عدد الرحلات يعود إلى الإقبال على سيارات الأجرة التي يشغلها المركز، ما يؤكد سلامة توجهاته في توفير خدمات نقل متكاملة، تلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع، وتناسب الهوية السياحية لإمارة أبوظبي.

وأشار إلى اعتماد تعرفة واحدة لجميع سيارات الأجرة الفضية، ومنها أجرة مركبات الأجرة الحديثة فئة «مرسيدس فيتو كومباكت» فضية اللون، بما توفره من خصوصية للراكب والسائق معا، حيث يفصل بينهما حاجز شفاف عازل للصوت، ويتم التخاطب بينهما بالإنتركوم، وتتسع لـ5 ركاب، 3 في الخلف، و2 في مقابلهم، بينما خصص المقعد الأمامي بجانب السائق، للأمتعة، ما يوفر خصوصية للراكب وراحة للسائق.

وقال: كما أن هذه السيارات مجهزة بعداد ووحدة بيانات «MDT» متطورة وحديثة، وبإمكان ذوي الاحتياجات الخاصة استخدامها، حيث تم تجهيزها ببعض الأدوات التي تمكن الكرسي المتحرك من الصعود على متنها بسهولة، إضافة إلى وجود الأقفال الخاصة التي تقوم بتثبيت الكرسي المتحرك.

وتابع: كما بدأ «تاكسي المطار» من طراز «مرسيدس فيتو» نقل الركاب من مدينة أبوظبي إلى المطار، وبنفس أسعار التاكسي العادي، بعد أن كانت خدماته مقتصرة على نقلهم من المطار إلى المدينة فقط.

وأوضح المركز أن هذه السيارات تمتاز باحتوائها على أجهزة لرصد سلوك السائقين أثناء القيادة وبمقاعد مريحة تستوعب 7 أشخاص، إضافة إلى لوحة رقمية خارجية لبث الرسائل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض