• الاثنين 27 رجب 1438هـ - 24 أبريل 2017م

الاحتلال يعتقل 3 فلسطينيين في الضفة الغربية

قذيفة إسرائيلية توقع شهيداً وجريحاً في غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

رام الله(الاتحاد، وكالات)

استشهد شاب فلسطيني، وأصيب شقيقه بجروح أمس جراء انفجار قذيفة من مخلفات جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين، أحدهم مسؤول محلي في الضفة الغربية.

وأوضحت مصادر أمنية فلسطينية أن الشاب ناجي خالد أبوسبلة (20 عاماً) قُتل، وأُصيب شقيقه أكرم (18 عاماً) ببتر اليد وجروح في الوجه والبطن، نتيجة تعرضهما لانفجار قذيفة «أنيرجا» إسرائيلية تركها الجيش الإسرائيلي خلفها بعدما اجتاح بلدة الشوكة في محافظة رفح جنوب قطاع غزة أثناء عدوانه الأخير صيف العام الماضي. وأضافت أنهما كانا يعبثان بالقذيفة، ما أدى إلى انفجارها.

إلى ذلك، ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) بأن جنوداً إسرائيليين على زوارق حربية في بحر غزة أطلقوا نيران من رشاشاتهم الثقيلة صوب عدد من مراكب صيادي الأسماك الفلسطينيين قبالة السودانية قرب مدينة غزة ما أدى إلى إلحاق أضرار بقارب واحد وإجبار الصيادين على والهروب إلى الشاطئ.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية في الضفة الغربية إن قوات الاحتلال اعتقلت رئيس مجلس قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم نعمان أحمد حمدان (50 عاماً) وقريبه عكرمة فضل حمدان قرب الحاجز العسكري الإسرائيلي غرب القرية أثناء وجودهما في أرضهما الزراعية لفلاحتها. كما اقتحمت قوات الاحتلال عدداً من أحياء الخليل واعتقلت الشاب عماد صبري الرجبي (19 عاماً) قُرب الحرم الإبراهيمي الشريف وسط المدينة.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا