• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

البنك يؤكد عودة الثقة في القطاعات الاقتصادية

7% نمو دخل «ستاندرد تشارترد» من عملياته المصرفية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

مصطفى عبدالعظيم (دبي) - سجل بنك ستاندرد تشارترد نموا في الدخل من عملياته المصرفية في سوق الإمارات قدره 7%، مستفيدا من الارتفاع الجيد لمحفظة القروض الشخصية ومنتجات الرهن العقاري بالإضافة إلى الرسوم المرتفعة لإدارة الثروات، ووفقا للبيانات المالية الموحدة للبنك التي أعلنها أمس.

وارتفعت نفقات البنك في الإمارات بنسبة بلغت 6% وذلك نتيجة زيادة استثمارات البنك في تطوير علامته التجارية والتوسع في موظفي المكاتب الأمامية.

وأشار البنك إلى أن دخله في منطقة الشرق الأوسط ودول أخرى من جنوب آسيا ارتفع بمقدار 5% ليصل الى 723 مليون دولار بزيادة بلغت 32 مليون دولار.

وأكد البنك في تقريره للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011، انه يرى عودة قوية في الثقة في مختلف القطاعات الاقتصادية في دولة الإمارات، خاصة مع ارتفاع قوي في حجوزات الفنادق وحركة المسافرين في المطار وحركة الحاويات.

وأعلن ستاندرد تشارترد عن تحقيقه أرباحا ودخلا قياسيا خلال عام 2012، وذلك للعام التاسع على التوالي، حيث كشفت النتائج السنوية للبنك من عملياته العالمية ارتفاعا في الدخل بنسبة 10% ليصل إلى 17,64 مليار دولار وارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 11% لتصل إلى 6,78 مليار دولار.

وسجل بنك ستاندرد تشارترد نموا قدره 65% في عائداته من عملياته المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة مقارنة مع العام 2010، فيما أظهرت البيانات تسجيل تداول السلع ومعدلات الفائدة نموا قدره 3% خلال العام 2011، مقارنة مع العام 2010. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا