• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

افتتح ملتقى أسواق المال العالمية في أبوظبي

قرقاش: توقعات النمو تزيد من جاذبية الإمارات الاستثمارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

يوسف البستنجي (أبوظبي) - أكد معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أمس أن توقعات نمو اقتصاد دولة الإمارات خلال العام الحالي بنسبة 4٫5%، من شأنه أن يزيد من شهية المستثمرين الدوليين، والجاذبية الاستثمارية للدولة.

وقال، في كلمة أمام الجلسة الافتتاحية لملتقى الأسواق المالية بأبوظبي، إن الموقع الجغرافي لدولة الإمارات بوصفها مركزاً وسطاً بين آسيا وأوروبا وأفريقيا، يجعلها مكاناً ملائماً لجذب الاستثمارات وربط القارات.

وأضاف، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه خالد الغيث مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية، أن منطقة الشرق الأوسط تتسم بوجود نسبة عالية من الأعمار الشابة، الأمر الذي يوفر بيئة استثنائية جاذبة.

وأشار إلى الاضطرابات السياسية التي شهدتها بعض دول المنطقة العام الماضي، قائلاً: “إن ضعف الأداء الاقتصادي في عدد من دول المنطقة كان أحد أسباب هذه الأحداث، مما جعل سكانها متأثرين بما يدور داخل دولهم، حيث زيادة الثراء عند فئة قليلة، وزيادة الفساد، بيد أن الشعوب تمكنت في العديد من الدول، من المجيء بحكومات تلبي طموحاتها”.

وأضاف أنه رغم أن الحكومات في المنطقة، تعمل جاهدة لإعادة إصلاح النظم الاقتصادية، فإن تشجيع الشركات الصغيرة هو أفضل السبل لضمان سلامة الأوضاع الاقتصادية، لكل فئات المجتمع، خصوصاً أن شعوب المنطقة تريد تحسين اقتصاداتها، من خلال الشراكات بين المستثمرين المحليين والدوليين.

وأكد الغيث أن المستثمرين الدوليين قد يحتاجون إلى بذل المزيد من الجهد لإقامة مشروعاتهم في المنطقة، مقارنة بدول أخرى في العالم، إلا أن المنافع الاقتصادية التي ستعود على استثماراتهم في المنطقة، أكبر من أي منطقة أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا