• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

الشركة سددت 235 مليون درهم «التزامات خلال 2011»

مبيعات «دوكاب» تنمو 39% إلى 4,9 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

محمود الحضري (دبي)- ارتفعت مبيعات شركة “دوكاب” إلى 4,9 مليار درهم، خلال العام الماضي بنمو 39% عن العام 2010، بحسب أحمد حسن بن الشيخ رئيس مجلس إدارة الشركة ورئيس مصنع دوكاب لكابلات الجهد العالي.

وتوقع الشيخ أن تنمو أعمال الشركة بنسبة 10% كحد أدنى خلال العام الجاري 2012 لتصل إلى حوالي 5,5 مليار درهم.

وقال “لقد سجلت دوكاب في العام الماضي نتائج إيجابية في مختلف المجلات، بالرغم من التحديات التي فرضتها المتغيرات الإقليمية والعالمية على الأسواق، لافتا إلى أن إدارة الشركة، ستعيد دراسة مشروعات توسعاتها الخارجية، بما في ذلك الاستحواذ وتأسيس مشروعات جديدة في القطاعات التي تعمل بها.

وأفاد بأن الشركة، التي تمتلكها حكومتا أبوظبي ودبي، سددت في العام 2011 التزامات “ديون” للغير بإجمالي 235 مليون درهم، في تواريخ استحقاقها، لافتا إلى الالتزامات خلال العام الجاري حتى الآن تصل إلى 112 مليون درهم، موضحا ان هناك نوعين من الديون، أولها الديون الاستثمارية وهي مسددة بالكامل، بينما هناك ديون تتصل برأس المال العامل، بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام، مشيرا إلى أن 75% إلى 80% من الديون هي ديون رأس المال العامل.

وقال الشيخ في مؤتمر صحفي بدبي أمس “ربما تحتاج دوكاب لقروض جديدة في ضوء دراسة خطط توسعاتها في الأسواق الخارجية”، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة كلف إدارة الشركة بإعادة دراسة كافة المشروعات، والتي توقفت بسبب أحداث الربيع العربية والتغييرات الدولية.

وبين الشيخ، أن قطاع المرافق ساهم بنمو المبيعات بنسبة 25%، كما سجل قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات مبيعات القياسية بنسبة 250%، لافتا إلى أن هذا القطاع يساهم بحوالي 10% من إجمالي المبيعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا