• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرات رئيس الدولة لتطوير مختلف المناطق

إنجاز مشروع 56 شقة سكنية في 4 بنايات بدبا الحصن أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

السيد حسن (دبا الحصن) - كشف المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن عن قرب الانتهاء من الأعمال الإنشائية كافة لجميع البنايات السكنية الجديدة، التي يتم تنفيذها ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير البنية التحتية في مختلف مناطق الدولة، وأن موعد تسليم تلك البيوت من الشركة المنفذة إلى وزارة الأشغال العامة، سيكون في نهاية شهر أبريل المقبل، تمهيداً لتوزيعها على 56 أسرة في وقت لاحق، بحسب علي أحمد سيف بن يعروف رئيس المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن.

وقال ابن يعروف: «إن فكرة البنايات السكنية في دبا الحصن، يتم تنفيذها لأول مرة في المدينة نظراً لضيق المساحات السهلية في دبا الحصن تحديداً، ويتم تنفيذ تلك البنايات السكنية وعددها 4 بنايات، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وضمن مبادراته الكريمة، وتتابع خطوات التنفيذ أولاً بأول لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حيث تتولى وزارة الأشغال العامة تنفيذ المشروع».

وأضاف ابن يعروف قائلاً: «بحسب مراحل العمل ومتابعة المجلس البلدي مع الجهات المختصة بالمشروع، فإن مراحل العمل سوف تنتهي في الشهر المقبل، وستقوم وزارة الأشغال العامة بتسلم المشروع تمهيداً لتوزيعه على 56 أسرة مواطنة في مدينة دبا الحصن».

وأكد ابن يعروف أن المجلس البلدي يتشاور مع الدوائر المختصة في حكومة الشارقة في حدود اختصاصاته بشأن تحديد الأسر المواطنة المستفيدة، مشيراً أن الرأي الأول والأخير في إرساء القائمة النهائية للأسر المستفيدة من الشقق السكنية الجديدة يكون في دائرة الإسكان المختصة وليس بالمجلس البلدي، وفق اشتراطات محددة ودقيقة يكون المعيار الأول والأخير فيها مدى حاجة الأسر المتقدمة بطلبات لهذه الشقق.

وتضم البنايات الأربع الجديدة 56 شقة سكنية، بواقع 14 شقة في كل بناية مكونة من 7 طوابق، وتقع البناية السكنية الواحدة على مساحة إجمالية تصل إلى 6543 متراً مربعاً، بينما تصل مساحة الشقة السكنية الواحد 315 متراً مربعاً، وتبلغ التكاليف الكلية للمشروع قرابة 54 مليون درهم بواقع 800 ألف درهم للشقة الواحدة.

إلى ذلك، أكد رئيس المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن قرب الانتهاء من المشاريع العمرانية والسياحية والخدمية كافة، التي تقوم بتنفيذها حكومة الشارقة للمواطنين في مدينة دبا الحصن بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وينفذ حالياً في المدينة مشروع القناة المائية السياحية ومشاريع تعبيد الطرق الداخلية وتوزيع الأراضي الجديدة في منطقة الرق بالذيد على المستفيدين منها من مواطني دبا الحصن بحسب توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض