• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

1.2 مليون درهم جوائز الفائزين في الأشواط السبعة

72 خيلاً تخوض تحدي سباق مضمار أبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

محمد حسن (أبوظبي)

ينظم نادي أبوظبي للفروسية حفل سباقه الثاني عشر لهذا الموسم، مساء اليوم على مضماره العشبي، ويتألف من 7 أشواط خصصت للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط الثالث الذي خصص للمهجنة، وتتنافس في الحفل 72 خيلا وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه مليونا و195 ألف درهم.

وتبلغ الإثارة ذروتها في الشوط الخامس سباق ليوا للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1400 متر «جروب1»، والذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه نصف المليون درهم، ويسعى الجواد القوي وصاحب التصنيف الأعلى «أريم» بإشراف ماجد الجهوري وبقيادة أحمد الكتبي، لإنقاذ موسمه وتحقيق فوزه الأول، فقد سجل هذا الجواد الموسم الماضي الفوز مرتين بسباقات «جروب1»، لكن الحظ لم يكن بجانبه هذا الموسم، فقد خاض 5 سباقات كان وصيفا مرتين.

لكن زميله في الاسطبل المتطور «شارد» بقيادة سلفتسر دي سوزا الذي يقف بجانبه ببوابة الانطلاق يسعى هو الاخر لمواصلة التفوق، بعد أن سجل فوزا مستحقا بذات المضمار قبل أقل من شهر.

ومن الخيول القوية في الشوط «غدير» بإشراف علي الرايحي وبقيادة بول هانجان والذي يسعى أيضا لتحقيق الفوز، وهذه المرة الأولى التي يشارك في هذه المسافة، حيث لم تقل مسافة مشاركاته السابقة عن 1900 متر.

خصص الشوط الثاني للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات وما فوق والتي لم تحقق الفوز منذ الأول من نوفمبر 2013 لمسافة 1600 متر «شروط»، ويتوقع أن يقود التنافس الجواد «مناور» بإشراف جابر بيطار وبقيادة جيسوس روزاليس، والذي كان وصيفا مرة وثالثا مرتين هذا الموسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا