• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

منها 104 اتفاقيات أجواء مفتوحة

المنصوري: الإمارات توقع 146 اتفاقية نقل جوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - بلغ عدد اتفاقيات النقل الجوي التي وقعتها دولة الامارات مع العالم 146 اتفاقية، منها 104 اتفاقيات اجواء مفتوحة، بحسب معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني.

وقال معاليه، إن مثل هذه الاتفاقيات يساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الامارات ودول العالم التي تعتبر استراتيجية بالنسبة للدولة بما يساهم في استكشاف الفرص الاستثمارية وتعزيز عملية التبادل التجاري.

أكد أهمية سياسة الأجواء المفتوحة التي تعتمدها دولة الإمارات، والتي أسهمت في تعزيز المكانة الاقتصادية للدولة كوجهة استراتيجية ومحور تجاري على مستوى المنطقة والعالم، واستقطاب المزيد من شركات الطيران الأجنبية إلى الدولة. جاء حديث معاليه خلال توقيع اتفاقية نقل جوي مع جزر القمر مع معالي محمد بكري عبدالفتاح شريف وزير خارجية جمهورية جزر القمر، بحضور سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات. وأكد المنصوري أهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تطويرها من خلال تسخير الإمكانات المتاحة كافة، مشدداً على أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز معدلات التبادل التجاري وزيادة نسبة المشاريع الاستثمارية الإماراتية في جزر القمر.

ومن جهته، أشاد وزير خارجية جزر القمر بالنهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها الدولة، مثنيا على سياستها الاقتصادية التي جعلتها تحتل مركزاً مرموقاً بين الدول المتقدمة. ونوه بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه الامارات في مجال الطيران المدني التي أصبحت تمتلك كبرى أساطيل الطيران في العالم مؤكداً أهمية الاتفاقية في فتح الأجواء ونقل الخبرات واستقطاب المشاريع الاماراتية الى جزر القمر بما يساهم تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وتتضمن الاتفاقية عدداً غير محدد من الرحلات، وبأي سعات، وبأي نوع من الطائرات مملوكة أو مستأجرة من قبل الناقلات المعينة لكلا البلدين لخدمات الركاب والشحن.كما تتضمن هذه الاتفاقية، إضافة إلى الحرية الثالثة والرابعة، ممارسة الحرية الخامسة على كل النقاط من دون تحديد لخدمات الركاب والشحن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا