• الأحد غرة شوال 1438هـ - 25 يونيو 2017م

استعداداً للمشاركة في «أولمبياد ريو»

إلهام تحقق رقماً جديداً وفضية «تحدي بكين الدولي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

حققت ألعاب القوى إنجازا جديدا بحصول عداءة منتخبنا الهام بيتي على المركز الثاني والميدالية الفضية وتحقيقها رقما جديدا للدولة وأيضا شخصيا لها في سباق 1500 متر، ضمن منافسات تحدي بكين الدولي الذي أقيم بالعاصمة الصينية أمس الأول، بعدما حلت في المركز الثاني وبفارق أجزاء من الثانية عن الكينية اوبري صاحبة المركز الأول في واحد من أقوى السباقات التي شهدتها الفترة الأخيرة. وتأتي أهمية هذا السباق كونه الأول في المرحلة الأخيرة من إعداد اللاعبة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 والتي لا يفصلنا عنها سوى أسابيع قليلة.

وأنهت الهام بيتي مسافة السباق بأريحية وفي زمن قياسي جديد لها وللدولة هو 4.03.70 دقيقة محطمة رقمها السابق والذي سبق وأن حققته في برشلونة عام 2013 وهو 4.05.13 دقيقة.

وكان السباق قد شهد منافسة شرسة بين 10 متسابقات، وقد فضلت عداءتنا أن تكون البداية بسرعة بطيئة نسبيا ولكنها نجحت في أللفه الأخيرة في أن تفرض نفسها وأن تجد لها مكانا لائقا بين كوكبة المقدمة ومن ثم منصة التتويج، وأشاد الخبراء والفنيون بأداء عداءتنا التي قدمت مستوى متميزا.

أهدى اتحاد ألعاب القوى الإنجاز إلى «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الداعم الأول لفتيات الإمارات.

وأعرب المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي رئيس اتحاد ألعاب القوى عن سعادته بأداء عداءتنا، خاصة في بداية المرحلة الأخيرة من الإعداد قبيل الأولمبياد، مشيرا إلى أن هذا الفوز يعزز من ثقتها بنفسها ويرفع من معنوياتها بعد أن حطمت رقمها الذي اقترب من الثلاث سنوات، ومنوها إلى أن الاتحاد يساندها في البطولات المقبلة حتى تزداد ثقتها، وينعكس هذا على الأداء بالإيجاب ويضاعف من فرص الفوز بميدالية في ريو دي جانيرو.

وأشار إلى أنه كان متخوفا من الحالة البدنية والساعة البيولوجية للاعبة بسبب تأخر وصولها إلى بكين، مما قد يؤثر على تأقلمها إلا أنها وفقت في تجاوز هذه المشكلة، إلى جانب ذلك أوضح أنه فوجئ بتراجع العداءة المغربية سهام هلالي التي حلت في المركز الثامن بين المتسابقات وكانت إحدى المرشحات وبقوة حيث إن رقمها السابق هو 4.01 دقيقة، موضحا أنه ربما الإرهاق لبعد المسافة بين المغرب وبكين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا