• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

اختتام دورة السياحة البيئية في الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

دبي (وام) ـ اختتمت الدورة التثقيفية حول السياحة البيئية في الخليج أعمالها أمس في دبي، بمشاركة نحو 150 من ممثلي القطاع السياحي في الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وناقشت الدورة التي نظمتها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي واستمرت ثلاثة أيام واقع السياحة الخليجية والمأمول منها مستقبلا.

وحضر خالد أحمد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي جانبا من محاضرات أمس، حيث قام بعد ذلك بتكريم محاضري الدورة التي أقيمت في فندق ومنتجع جبل علي ثم قام بزرع شجرة باسم الدائرة في الحديقة البيئية للفندق التي تضم نباتات محلية وذلك إيذانا بافتتاحها.

وأعلن إياد عبدالرحمن المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أن الدورة خرجت بـ 18 مقترحا ستقوم الدائرة بالنظر فيها وتحويلها إلى مشاريع ومبادرات. وقال فريدريك راينيش مدير عام فندق ومنتجع جبل علي في كلمة له أن طهاة الفندق سيستخدمون نباتات ومزروعات الحديقة في إعداد مأكولات حيوية للنزلاء.

وكانت المدربة شيخة المطوع قد بدأت فعاليات اليوم الأخير للدورة بسرد مفاهيم السياحة المستدامة والشخصية المستدامة.

وعرض المشاركون في اليوم الأخير للدورة تحديات تواجههم في عملهم في شأن تطبيق السياحة المستدامة. واستعرضت الدكتورة غادة الدجوي خبيرة التنمية البشرية في محاضرة بعنوان “التخطيط لمعسكر بيئي” عددا من الأنشطة التي تمارس في المعسكرات.

وتحدثت ناهد سليمان مايو مديرة العمليات في مجموعة الإمارات للبيئة البحرية عن “المدخل إلى السياحة البيئية من وجهة النظر التعليمية والثقافية والبيئية”.

وكانت الدائرة قد بادرت منذ ثلاث سنوات بإطلاق “جائزة دبي للسياحة الخضراء”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا