• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المنتخب يستعد لمنافسات بطولة العالم

حلم الأولمبياد يبدأ من أكابولكو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

المكسيك (الاتحاد)

يخوض منتخبنا لرماية الأطباق من الحفرة «التراب» صباح اليوم منافسات بطولة كأس العالم، والتي تحتضنها مدينة أكابولكو المكسيكية، وتستمر حتى التاسع من مارس الجاري بمشاركة أكثر من 300 رام ورامية يمثلون 52 دولة، وهي باكورة البطولات التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016.

وتمنح البطولة عشر بطاقات تأهيلية للأولمبياد منها 6 بطاقات للرجال بواقع بطاقتين في كل من مسابقة التراب والاسكيت والدبل تراب وأربع بطاقات للسيدات مناصفة بين التراب والاسكيت، وهو ما كان سبباً في إصرار منتخبنا على التواجد في هذه البطولة رغم صعوبة الوصول إلى تلك المدينة والإجراءات الأمنية المشددة.

وكانت البطولة قد افتتحت رسمياً مساء أمس بعد انتهاء الاجتماع الفني بحضور مدراء منتخبات الدول المشاركة إلى جانب المندوب الفني دانييل الايطالي الجنسية والذي قدم إجابات وافية حول جميع الإجراءات التنظيمية وخاصة فيما يتعلق بالميادين التي استحدثها نادي أكابولكو للرماية بإضافة ميدانين لتصبع عدد الميادين خمسة ميادين منها ثلاثة ميادين على قمة الجبل.

ودخل رماة منتخبنا أمس التدريب الرسمي، حيث ظهر الثلاثي بصورة طيبة في التدريب الرسمي وسط جدية تامة في ظل التوقعات بارتفاع المعدلات بسبب وضوح الرؤية مما سيزيد من معدلات الرمي، الأمر الذي سيتم على ضوئه الاحتكام إلى الطلقات الذهبية حتى على من يحمل في جعبته رصيداً قدره 123 طبقاً إلا إذا حدثت هناك عوامل خارجة عن الإرادة مثل الرياح غير المتوقعة ومع ارتفاع درجة الحرارة الحالية.

ويخوض المنتخب المنافسات بالثلاثي وليد العرياني وعبدالله بوهليبة وظاهر العرياني وجميعهم من الرماة الصاعدين الذين يعول عليهم في المستقبل، فالأول والثاني من الوجوه التي بدأت تشق طريقها بقوة، فيما يعد الثالث أكثرهم خبرة حيث سبق له التأهل إلى الأولمبياد السابق في لندن 2012. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا