• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

دشنت أول 3 رافعات عملاقة

«أبوظبي للموانئ» تتسلم 53 رافعة لمناولة الحاويات في ميناء خليفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

بسام عبدالسميع

تتسلم شركة أبوظبي للموانئ الشهر الحالي 53 رافعة مختلفة الأحجام لمناولة الحاويات، استعدادا للتشغيل التجريبي لميناء خليفة خلال الأشهر المقبلة، بحسب ما أعلنته الشركة أمس.

وقال الدكتور سلطان الجابر رئيس مجلس إدارة الشركة، خلال الاحتفال الذي أقيم بمقر الميناء بالطويلة، بوصول أول 3 رافعات لمناولة حاويات يصل وزنها إلى 110 أطنان إن هذه الرافعات تعد الأكبر في فئتها بالعالم ويصل ارتفاع المنصات العلوية فيها لتعليق الحاويات إلى 44 متراً”.

وأضاف في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال “ساهم ميناء زايد منذ عام 1972 في تطوير الحركة التجارية لإمارة أبوظبي من خلال طاقته الاستيعابية التي وصلت إلى (730 ألف حاوية) خلال عام 2011”.

وأوضح أنه تم تعزيز أداء الميناء من خلال خمس رافعات جسرية تم استلامها على ثلاث مراحل، شملت الأولى رافعتين في عام 1980 والثانية رافعة واحدة في عام 1989، والثالثة رافعتين في عام 1996.

واعرب الجابر عن تطلعه لاكتمال ميناء خليفة، لدعم النمو والنشاط الاقتصادي بالدولة، مؤكداً انه سيتم وضع أحدث الإمكانات في العالم وأكثرها تقدماً من الناحية التقنية في الخدمة بالميناء خلال الربع الأخير من العام الحالي.

وأشار إلى أن الميناء يستطيع خدمة أكبر السفن في العالم، حيث يبلغ عمق قناته الملاحية نحو 16,5 متر، وحوالي 18 متراً عند جدار الرصيف، لافتاً إلى تطوير البنى التحتية بأكملها وفق الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة وبحيث تخدم بشكل مباشر رؤية أبوظبي الاقتصادية للعام 2030، من خلال تمكين النمو التجاري وخدمة منطقة كيزاد التي ستصبح أكبر منطقة صناعية في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا